يعيش ناديا الأهلي والشباب ساعات من الترقب الممتزجة بالقلق في انتظار قرار اللجنة القانونية بشأن الاحتجاج الأهلاوي ضد مشاركة الشبابي عبدالعزيز السعران "الموقوف آسيوياً" في لقاء الفريقين ضمن ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال المتوقع صدوره اليوم، ويسود التفاؤل الجانب الأهلاوي بسحب انتصار الشباب في المباراة بهدفين وتحويله إلى الخسارة بثلاثية بعد مخالفته للوائح التي شرحتها لجنة الانضباط الآسيوية في ورش العمل التي سبقت النسخة الحالية من البطولة لجميع الأندية المشاركة بها.

ويرى الاتحاد الآسيوي أن الخطاب الذي أرسله أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى أمين عام نادي الشباب والذي يستند عليه الأخير، لن يكون هاماً كون الاتحاد الآسيوي أخطر جميع الأندية المشاركة في دوري الأبطال الآسيوي بلائحته المعتمدة هذا الموسم.

وكان الشباب خالف اللوائح بإشراكه لاعباً موقوفاً من الاتحاد الآسيوي بلعبه في البطولة المحلية والتي لا تسمح لوائح اللجنة بمشاركته كونه لم يستوف العقوبة المفروضة عليه آسيوياً بعد خروج فريقه، ولم يستكمل من العقوبة سوى ثلاث مباريات كانت أمام الريان في قطر، وذوب آهن الإيراني في آخر مباريات دور المجموعات والثالثة أمام السد القطري في دور الستة عشر.

وبعيداً عن حالة الترقب في الناديين تواصلت استعدادات الفريقين اليومية لمواجهة الإياب السبت المقبل بملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ففي الأهلي انتظم مهاجمه البرازيلي فيكتور سيموس (السفاح) في تدريبات أمس بعد زوال الإصابة التي كان يشتكي منها مؤخراً وتسببت في عدم مشاركته لفريقه في مباراة الذهاب حيث تواجد اللاعب إلى جانب زملائه اللاعبين بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر لملامسة الكرة بعد أن غاب عنها لمدة أسبوع نتيجة شد عضلي في الظهر.

وأدى لاعبو الأهلي تدريباتهم بعيداً عن وسائل الإعلام والجماهير رغبة من الجهازين الفني والإداري في تطبيق سياسة إغلاق التدريبات إلى حين موعد نزال الإياب من أجل عدم الكشف عن ملامح التشكيلة والأسلوب التكتيكي الذي ينوي الجهاز الفني تطبيقه، إلى جانب إبعاد اللاعبين عن أية ضغوطات قد يتعرضون لها في الفترة الحالية قبيل موعد اللقاء، وقام المدرب الصربي إليكس بشرح نهجه الفني للاعبيه مستعيناً بشرائط الفيديو خلال اجتماعه بهم قبيل التدريبات بساعة إلى جانب توضيحه لنقاط القوة والضعف في صفوف منافسه من أجل التركيز عليها.

وكانت إدارة الأهلي خاطبت رسمياً أول أمس الأمانة العامة لاتحاد الكرة برغبتها في إسناد مباراة الإياب إلى طاقم حكام أجانب حسب اللوائح والأنظمة المعمول بها في هذا الخصوص، مبررة موقفها بالأخطاء التحكيمية الفادحة التي طالت فريقها خلال مباراة الذهاب وكلفته نتيجة المباراة.

من جهة أخرى تواجدت أمس القناة السعودية الرياضية بمقر النادي الأهلي لتسجيل حلقة كاملة استعرضت خلالها إنجازات الأهلي في الألعاب المختلفة هذا الموسم، وأجرت عددا من اللقاءات مع نائب رئيس النادي خالد عبدالغفار وإداريي ولاعبي ومدربي فرق كرة الطائرة واليد والتنس وألعاب القوى التي جددت علاقة الأهلي بالبطولات كعادة موسمية لقلعة الكؤوس.

في الشأن الشبابي، تخلف المدافع حسن معاذ عن مشاركة زملائه في تدريبات أمس نظراً لتعرضه لنزلة معوية ودخوله للمستشفى ليلة البارحة، في حين شارك لاعب الوسط أحمد عطيف في التمارين اللياقية ومن ثم قام بالدوران حول مضمار الملعب حيث لم يمنح الضوء الأخضر للانخراط في التمارين مع بقية اللاعبين لشعوره بشد عضلي في عضلة الفخذ.

وأجرى الفريق الأول تدريباته التكتيكية أمس تحت إشراف مديره الفني الأرجنتيني أنزو هكتور الذي أجرى تقسيمه على كامل ملعب إستاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي، وحظيت التدريبات بحضور إداري تمثل في تواجد نائب رئيس النادي خالد المعمر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تواجدت في تدريبات الشباب أمس وقامت بإجراء كشف مفاجئ على الثنائي زيد المولد وناصر الشمراني بعد نهاية التمرين مباشرة.

من جهة أخرى زار النادي مساء أمس لاندرو أنزويتا كبير مديري التسويق (سابقاً) بنادي برشلونة الإسباني، والمحاضر الدولي في مجال الاستثمار والتسويق الرياضي، مستشار مجموعة أركان الأعمال السعودية، وكان في استقباله بالنادي نائب الرئيس خالد المعمر، والأمين العام عبد الله القريني ومدير التسويق فهد الشعلان ومدير العلاقات العامة خالد النويصر. وقام الضيف بجولة على مرافق النادي شملت معسكر الفريق الأول لكرة القدم والمتحف والنادي الراقي، كما حضر جزءا من تدريبات الفريق وبحث مع المسؤولين بالنادي أوجه التعاون الاستثماري والتسويق بين النادي ومجموعة الأركان.