دخل النادي الأهلي عن طريق عضو شرف بارز في مفاوضات جادة مع مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الدولي أسامة هوساوي، بعد أن أبدى الأخير مرونة في المفاوضات ورغبة جادة في البقاء في المنطقة الغربية بقرب أسرته.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة وصول النادي واللاعب إلى خطوط نهائية واتمام الصفقة ومن ثم إعلانها بصفة رسمية.

من جهة ثانية، يتوقع أن تعلن إدارة الأهلي اليوم تعاقدها مع المدرب السويسري لويسان فاقري لقيادة الفريق الأول ومن ثم إعلان الترتيبات وكيفية الاستعدادات للموسم الكروي الجديد.

وكانت إدارة النادي حددت 16 من الشهر المقبل موعداً لبدء فترة الإعداد للاعبين بعد تمتعهم براحة لمدة 22 يوماً، وستكون بداية الانطلاقة بإخضاع الجميع لكشف طبي لمدة ثلاثة أيام، قبل أن يغادروا إلى الباحة للانخراط في معسكر تدريبي هناك لمدة 10 أيام تتخلله إقامة أربعة لقاءات ودية.

على صعيد متصل، تلقى مجلس إدارة النادي الأهلي دعوة من بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم فريق الجزيرة الإماراتي للمشاركة في دورة رباعية ودية تقام خلال الفترة من 20 إلى 26 يوليو الجاري استعداداً للموسم المقبل. وإلى جانب الأهلي، قدمت إدارة الجزيرة الدعوة لناديي الجيش القطري والعروبة العماني. ومن المنتظر أن تعلن إدارة النادي الأهلي موافقتها على المشاركة بعد التشاور مع الجهاز الفني الجديد وذلك لضمان استعداد قوي للموسم الجديد، وكذلك للوقوف على العناصر التي ينوي الفريق الاعتماد عليها من بين اللاعبين المحليين والأجانب.

كما يهدف الجزيرة من الدورة إلى تجهيز فريقه للموسم الجديد في الإمارات والذي يبدأ بمباراة كأس السوبر في العاشر من سبتمبر المقبل، وفيها يلتقي الجزيرة بفريق الوحدة، فيما يبدأ الدوري في 14 من أكتوبر ويستهل فيه الجزيرة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة فريق الأهلي.

وأوضح عضو مجلس إدارة الجزيرة حمد السويدي أن الهدف من الدورة هو تعرف المدرب الأرجنتيني الجديد اليخاندرو سابيلا على لاعبي الفريق عن قرب، إضافة إلى حاجة اللاعبين لعدد من المباريات لاسترداد لياقتهم البدنية بعد الإجازات الطويلة، ولحاجة الفريق إلى الاحتكاك مع فرق قوية".

وأضاف "علينا الاستعداد جيداً للكأس السوبر، فالفوز بها يعني تربعنا على عرش الأندية الإماراتية بشكل كلي خاصة بعد حصدنا لقبي الدوري والكأس، ما يعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة باتجاه هدف الموسم المقبل وهو لقب دوري أبطال آسيا".

وكان الجزيرة توج في الموسم الماضي بطلاً للدوري الإماراتي للمرة الأولى في تاريخه.

وقد تعاقد مع المدرب سابيلا لمدة عامين بدلاً من البرازيلي ابل براغا الذي عاد إلى بلاده لأسباب عائلية.