اختتمت أمانة منطقة عسير فعاليات «أسبوع الإبداع البلدي» والتي أقيمت في مجمع الراشد مول بمدينة أبها تزامنا مع اليوم العالمي للإبداع والابتكار لعام 2019، والذي يهدف لإشراك المواطنين والمقيمين في منطقة عسير وإبراز أفكارهم الإبداعية من داخل وخارج القطاع البلدي.

وقال أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، إن «الفعالية تهدف إلى التعريف بالجهود المبذولة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، وإشراك مختلف شرائح المجتمع في إيجاد الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه القطاع البلدي».

وأضاف، أن «الفعاليات التي تمت إقامتها تضمنت تنظيم مسابقات عامة للحصول على أفكار جديدة، حيث تناولت تلك الأفكار الإبداعية عددا من المحاور ذات العلاقة في الشأن البلدي، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية، وإعطاء الفرصة لمختلف شرائح المجتمع بما فيهم ذوي الهمم ولا سيما الفئات المهتمة والمتخصصة لإيجاد الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه القطاع البلدي، ليكون المجتمع هم شركاء الأمانة في التنمية والتطوير».


ولفت الحميدي، إلى أن الأمانة تلقت نحو 2000 مشاركة من الأفكار الإبداعية التي تهتم بالشأن البلدي، وهي تعكف حاليا على دراستها والنظر في مدى إمكانية الاستفادة منها وتطبيقها».