أعلنت شركة Apple عن تحديثها لتطبيق الخرائط وجعله أكثر تفصيلا، والذي سيتضمن معلومات أكثر دقة وخصوصية عالية. وقال نائب الرئيس الأول لبرامج وخدمات الإنترنت في شركة Apple إيدي كيو، في بيان حول الإطلاق: "لقد شرعنا في إنشاء أفضل تطبيق خرائط خاص، ليعكس كيفية استكشاف الناس للعالم اليوم، ونحن نتطلع إلى تقديم هذه الخريطة الجديدة إلى بقية العالم بدءًا من أوروبا في وقت لاحق من هذا العام". وتتوفر خرائط Apple، المستخدمة الآن في أكثر من 200 دولة، على أجهزة iPhone و iPad و Mac و Apple Watch وفي السيارات عبر CarPlay.

أكثر خصوصية

تشير Apple إلى أن تطبيقها لا يتطلب تسجيل الدخول، ولا يتصل بمعرف Apple الخاص بك ويتم تطبيق ميزاته الشخصية باستخدام الذكاء على الجهاز، وليس عن طريق إرسال البيانات إلى الخوادم السحابية. إضافة إلى ذلك، فإن أي بيانات يتم جمعها عند استخدام تطبيق Maps ، مثل مصطلحات البحث، وتوجيه التنقل، ومعلومات حركة المرور، ترتبط فقط بالمُعرّفات العشوائية التي تتم إعادة تعيينها باستمرار لحماية خصوصية المستخدم.


كما تستخدم عملية تسمى "fuzzing" تحول عملية البحث عن الموقع بشكل دقيق، إلى عملية أقل دقة بعد 24 ساعة ولا تحتفظ بسجل البحث أو الموقع.

ثلاثية الأبعاد

طرحت الشركة نظرة حول ميزة في iOS 13 - إصدار Apple من Google Street View بشكل أساسي، ولكنه يستخدم طرق عرض ثلاثية الأبعاد عالية الدقة توفر مزيدًا من التفاصيل وتحولات أكثر سلاسة. حيث توفر المزيد من ميزات الخرائط، مثل جداول النقل في الوقت الفعلي، وميزة إعداد قائمة تسمى المجموعات، والمفضلة، وأكثر من ذلك.

وتضيف شركة Apple ميامي إلى قائمة المدن المدعومة التي توفر وسائل نقل في الوقت الفعلي، في الوقت المناسب لعطلة نهاية الأسبوع Super Bowl.

تشتمل خرائط Apple المحدّثة على:

- Look Around وعبور في الوقت الفعلي

- ميزة مشاركة ETA، ومعلومات حالة الرحلة للسفر القادم

- الخرائط الداخلية للمراكز التجارية والمطارات

- وجهات 3D من المترو الرئيسية متاح في أكثر من 350 مدينة.

- ستستخدم الصور التي تجمعها لتقديم ميزة "سهولة البحث"

- إرشادات لغة سيري

- مزيد من الخصوصية.