وقالت الباحثة باميلا كيل، الأستاذة في جامعة «Florida»: «مقارنة بالصور المنشورة، لم نشهد أي انخفاض في عدد الإعجابات أو التعليقات للصور غير المنشورة على «Instagram»، مع العلم أن هذا يمكن أن يقلل الضغوط الضارة لتغيير المظهر العام.
وهدفت الدراسة في ذلك إلى استخدام تصميم من مرحلتين لتحديد مدى ارتباط نشر الصور المحررة باضطرابات الطعام، بالإضافة إلى أعراض القلق والاكتئاب لدى طلاب الجامعات من الذكور والإناث.
كما وجدت الدراسة أيضا أن نشر الصور المتحررة تسبب في زيادة القلق بشأن الوزن والشكل.