دشن المنتخب السعودي الأول، أمس، تحضيراته الميدانية فى معسكره الإعدادي، لاستئناف التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، إذ يستضيف «الأخضر» المواجهات المتبقية فى المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جواره منتخبات أوزبكستان واليمن وسنغافورة وفلسطين، وتنطلق المواجهات السبت.

تحضير

أدى «الصقور»، أمس، حصتهم التدريبية الأولى، بقيادة «رينارد»، الذي ركز على النواحي الفنية، استعدادا لخوض التصفيات التي يفتتحها بمواجهة اليمن السبت، بينما ستكون المباراة الثانية فى الـ11 منه أمام سنغافورة، ويختتم «الأخضر» التصفيات بمواجهة أوزبكستان فى الـ15 من يونيو.


توافد

توافدت بعثات المنتخبات المشاركة فى البطولة على الرياض، وبدأت هي الأخرى استعداداتها للبطولة، لرغبتها فى التجهيز مبكرا للمواجهات الصعبة، ولا سيما أن المتصدر يعبر تلقائيا للتصفيات النهائية.

يذكر أن «الأخضر» يتصدر مجموعته برصيد 11 نقطة من 5 مواجهات، إذ كسب 3 مباريات وتعادل فى مواجهتين، وسجل لاعبوه 13 هدفا، واستقبل مرماه 4 أهداف، وفاز فلسطين فى آخر مبارياته فى الـ30 من مارس الماضي 5 / صفر.

تجمع

تقام التصفيات بنظام «التجمع» بسبب القيود التي فرضت فى الفترة الماضية على السفر، الناتجة عن جائحة «كوفيد-19». وقد اختار المدير الفني للمنتخب الأول، الفرنسي هيرفي رينارد، قائمة تتكون من 28 لاعبا، الذين أثبتت المسحات الطبية الخاصة بـ«كوفيد- 19»، التي أجريت لهم عقب توافدهم على المعسكر أول أمس، سلامتهم جميعا من الإصابة بالفيروس، وهو الأمر الذي طمئن الجهازين الفني والإداري.

- 11 نقطة لـ«الأخضر» فى الصدارة

-5 يونيو «الصقور» يواجهون اليمن

-11 يونيو «الأخضر» يلتقي سنغافورة

-15 يونيو السعودية تواجه أوزبكستان