تبذل الشركة الأمريكية Apple قصارى جهدها لإخفاء قدرات البطارية الفعلية، بداعي «هوس التسويق»، بل إنها تتجاهل إدراجها في ورقة المواصفات الرسمية. وبفضل تسريب جديد من محطة الدردشة الرقمية المخضرمة في Weibo، أصبح لدينا الآن نظرة أولية على ما يمكن أن تخبئه عنا سلسلة iPhone 13 فيما يخص البطارية.

ووفقا لهذا التسريب فمن المقرر أن يكون iPhone 13 Pro Max ببطارية أكبر بكثير مقارنة بسابقه، كما يُزعم بأنه سيحتوي على خلية تبلغ سعتها 4325 مللي أمبير في الساعة، مقارنة بـiPhone 12 Pro Max والتي تحتوي على 3687 مللي أمبير في الساعة.

وستقوم Apple بتحسين سرعة الشحن؛ فسيقوم iPhone، أخيرا، بتقديم عمر بطارية قابل للمقارنة (أو أفضل) من نظرائه في Samsung / OnePlus من نفس المواصفات. يبدو أن كلا من iPhone 13 وiPhone 13 Pro سيشحنان بنفس الخلية البالغة 3095 مللي أمبير في الساعة، كما هو متوقع، سيكون لدى iPhone 13 Mini المفترض سعة بطارية أقل من 2406 مللي أمبير في الساعة، نظرا لمبيعات iPhone 12 Mini السيئة، من الصعب معرفة ما إذا كانت Apple تخطط لإطلاق Mini iPhone هذه المرة.


ورغم تغيير عملاق التكنولوجيا الأمريكية لأسلوبه في تقديم المنتجات خلال العام الماضي بسبب جائحة كورونا، حيث لم يشهد مؤتمرها في سبتمبر الماضي ولأول مرة منذ 8 سنوات تقديم جيل جديد من هاتف آيفون، ولكن من المحتمل أن تعود الشركة إلى طريقتها المعتادة خلال العام الحالي.