فاز فيلم "بسطة" للمخرجة السعودية هند الفهاد أمس بجائزة المهر الخليجي للأفلام القصيرة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الثانية عشرة. وشاركت الفهاد بفيلمها بعد أن صورته بالكامل في الإمارات العربية المتحدة، قائلة إنه من إنتاج شركة twofour54، ومن تنفيذ شركة فراديس للإنتاج الفني.

وأشارت إلى أن قصته تتناول جانبا من هموم المرأة، وتتحدث عن ملمح من ملامح النساء العاملات، وتعقيدات الظروف اليومية التي تواجههن في الطقس الاجتماعي المعاصر.

ويشارك الفنان إبراهيم الحساوي والفنانة سناء بكر في بطولة فيلم "بسطة" الذي يعد الفيلم القصير الثالث للمخرجة الفهاد، بعد فيلم "ثلاث عرائس وطائرة ورقية" الذي عُرض عام 2012 في مهرجان أبو ظبي السينمائي –عرض أول- ومهرجان التراث للأفلام، وكذلك فيلم "مقعد خلفي" الذي كان عرضه الأول عام 2013 في مهرجان الخليج السينمائي، ومهرجان mesa filmfest في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة.

يذكر أن الفيلم التونسي "على حلة عيني" للمخرجة ليلى أبو زيد حقق جائزة أفضل فيلم روائي طويل عربي، وهي الجائزة الأكبر في مهرجان دبي السينمائي، أما في فئة جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل وأفضل مخرج فكانت من نصيب الفيلم المصري "لم نكن أبدا أطفال" للمخرج محمود سليمان.