تقيم الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة النسخة الثالثة من سلسلة فعاليات «معرض مكيات»، منتصف مارس المقبل، لدعم الأسر المنتجة، وتوفير منافذ تسويقية لمنتجاتهم، ورفع القدرات الاقتصادية وزيادة دخل الأسر من خلال المنتجات المكية المحلية.

وقال الأمين العام لغرفة مكة المكرمة إبراهيم بن فؤاد برديسي إن «معرض مكيات يهدف للارتقاء بالأسر المنتجة، وزيادة معدلات التوظيف، وجعل الأسر قيمة مضافة في الاقتصاد الوطني، كونها تشكل أهم الفئات التي يستند عليها الاقتصاد الوطني».

وأضاف أن «المعرض يتيح فرصة لعقد الاتفاقيات بين الحرفيات والجهات ذات العلاقة، ويؤهل المشاريع للانتقال من العمل المنزلي إلى مشاريع صغيرة ومتوسطة»، مبيناً أن الفئات المستهدفة من المعرض تتمثل في مؤسسات الطوافة، القنصليات، الفنادق، المهتمين من رجال وسيدات الأعمال، والمجتمع المكي بشكل عام».

ولفت برديسي إلى أن «الغرفة نظمت العديد من الفعاليات والمعارض الموجهة للأسر المنتجة، كان من بينها معرض «صناعات مكية» في نسختيه الأولى والثانية، التي استقطبت مئات الزوار، وتنوعت المنتجات المعروضة، حيث ظهرت السبح، والاكسسوارات الفضية، المجوهرات، والأحجار الكريمة، وأغطية الموائد والأسرة، والعطور والخمريات، والمشغولات اليدوية، والصابون والبخور، والمنتجات الطباعية، والعبايات، والملابس والجلابيات التراثية، والسجاد بالحشوات العطرية، وغيرها».