وصل العمل في مسلسل "عش الدبور" الذي كتبه مروان قاووق، ويخرجه تامر إسحاق، إلى مراحل متقدمة من الإنجاز، حيث تم تصويره في مجموعة من بيوت دمشق القديمة. والمسلسل يتألف من 60 حلقة مترابطة القصص والأحداث، في فترة زمنية ترجع إلى 100 عام مضت، وتحديداً في أواخر أيام الاحتلال العثماني للبلاد العربية عموماً، ولسوريا خصوصاً.

يؤدي الأدوار الرئيسية في المسلسل كل من سامر المصري وعباس النوري وخالد تاجا ورندة مرعشلي ونادين. الفنان خالد تاجا يؤدي دور "أبو حمدي"، وهو شخصية شريرة تبحث عن مصلحتها دون اهتمام بما يمكن أن يسببه ذلك من أذى للآخرين. أما الفنانة نادين فتؤدي دور "هند"، وهي شخصية وصلت لسن متأخرة دون أن تتزوج، لأن أسباباً طبقية وعائلية حالت دون زواجها من الرجل الذي أحبته.

يقول المخرج تامر إسحاق عن العمل: قصة العمل تقدم حكاية شاب خرج من الحارة منذ أكثر من 15 سنة بسبب ظلم زوجة أبيه، ولدى عودته تبدأ الأحداث المثيرة للمسلسل. خلفية العمل التاريخية هي دمشق في فترة 1918 ـ 1920. ويلعب دور "الدبور" الفنان سامر المصري. ويضيف إسحاق "ما لفتني في القصة كونها تختلف كثيراً عن القصص التي شاهدناها سابقاً تدور في أجواء الحارات الشامية".