في تجمع ضم 20 جهة من الشركات المتخصصة في تصنيع المواد الغذائية، والمخابز والحلويات، والفنادق، ومجموعة من الأسر المنتجة والحرفيات، انطلق في فندق شيراتون الدمام أول من أمس معرض "أشهى المأكولات" الذي ستستمر فعالياته لثلاثة أيام، والذي افتتحه المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان.

وقال البنيان لـ"الوطن" أول من أمس، إن هذا المعرض يأتي إضافة للمهرجانات والفعاليات السياحية بالمنطقة. وما يميز المعرض هو مشاركة الأسر المنتجة والحرفيات في صناعة المأكولات الشعبية، مشيراً إلى إن هيئة السياحة تولي اهتماما كبيراً بدعم وتطوير الأسر المنتجة إضافة إلى تطوير منتجاتهم لتشكل بعداً ثقافياً وحضارياً للسياحة الوطنية، وتحقيق مردود اقتصادي على المجتمع المحلي.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لمؤسسة جوانا لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة للمهرجان المهندسة مناهل أحمد سفر، لـ"الوطن" أول من أمس، أن من بين المشاركين شركات منتجات غذائية ومطاعم، وفنادق، ومخابز وحلويات، موضحة أن المعرض الذي يستقبل زواره بالمجان، يهدف لإحياء سنة الرسول صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان المبارك، وقد حرصت إدارة المهرجان على إقامة المعرض في هذا التوقيت لقرب دخول الشهر الفضيل، وتعريف الزوار بالعروض المقدمة لشهر رمضان، واستغلال إجازة الصيف لوجود زوار للمنطقة الشرقية. مشيرة إلى مشاركة الندوة العالمية للشباب الإسلامي في المعرض، بتنفيذ بعض الفعاليات والبرامج التي تم التجهيز لها من قبل إدارة المعرض، كبرنامج البورصة الرمضانية للسيدات، وفعالية الأرض السعيدة للأطفال، موضحة أن إدارة المهرجان تكفلت بتكاليف 100 متطوعة يعملن في المعرض من قبل الندوة العالمية، وبينت أن الشراكة مع الندوة العالمية تأتي ضمن الشركات الإنسانية والاجتماعية غير الربحية.

مضيفةً أن هناك مسابقات وهدايا قيمة للكبار والصغار، قائلة إنه تم توجيه الدعوة أيضا للأطفال المصابين بمرض سرطان الدم اللوكيميا وذويهم في المنطقة الشرقية للمشاركة والتمتع بإجازة صيفية رائعة طوال مدة إقامة المهرجان.