صمم علماء صينيون طريقة لتحويل النفايات الزراعية إلى وقود طيران عالي الكثافة، ما قد يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من صناعة الطيران. واستخدم باحثون من معهد Dalian Institute للفيزياء الكيميائية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم السليلوز، وهو مكون رئيسي في النفايات الزراعية والحرجية، كمادة خام لإنتاج نوع من مركب بوليسيو ألكان. ويتميز هذا المركب بنقطة تجميد أقل وكثافة أعلى مقارنة بالوقود النفاث التقليدي، فيما يمكن استخدامه كبديل لأنواع وقود الطائرات عالية الكثافة الحالية أو كمادة مضافة لتحسين كفاءة أنواع وقود الطيران الأخرى. وقال فريق البحث: "إن الوقود الحيوي مشتق من الكتلة الحيوية وله كثافة أعلى، حيث يمكن للطائرة أن تطير إلى مسافة أبعد وتحمل أوزانا أكبر من تلك التي تستخدم وقود الطائرات التقليدية. وهذا من شأنه أن يساعد في تقليل عدد الرحلات الجوية، وبالتالي تخفيف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون".