استمرت أمس الأمطار التي تشهدها المملكة لليوم الرابع على التوالي، حيث شهدت منطقة عسير أمطارًا غزيرةً مساء أمس، عمت جميع مرتفعات جبال السروات، وشهدت أبها هطول أمطار غزيرة تسببت في إنعاش الأجواء.

بدون أضرار

أكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي أن الأمطار التي شهدتها منطقة عسير لم تتسبب في أي أضرار تُذكر.

فتح الطرق

هطلت أمس أمطار غزيرة على محافظة بلقرن، ومركز بني عمرو التابع لمحافظة النماص، وأدت إلى جريان الأودية والشعاب، فيما امتلأت المزارع بمياه السيول، وتشكّلت شلالات بين الجبال وعلى المدرجات الزراعية.

وباشرت فرق الدفاع المدني والبلدية والشرطة ببلقرن وبني عمرو بالنماص مواقع هطول الأمطار، وعملت على تأمين مداخل ومخارج الأودية، وفتح الطرق المغلقة وجرف الأتربة من الطرقات، وجرفت السيول سيارة من نوع جيب تويوتا، ولم تُسجّل إصابات أو وفيات.

أمطار رعدية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهًا متقدمًا بهطول أمطار رعدية على منطقة عسير، يصحبها زخات من البرد ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة، وشمل التنبيه مدينة أبها ومحافظات ومراكز خميس مشيط والنماص وبيشة وبلقرن ومحايل والمجاردة وبارق ورجال ألمع وتثليث وسراة عبيدة وظهران الجنوب والربوعة والأجزاء المجاورة لها. وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة وقد تؤدي إلى جريان السيول.

أبها

أمطار غزيرة

البلد أمطار خفيفة

مركز باشوت أمطار خفيفة

مركز البشاير أمطار خفيفة

مركز عفراء أمطار خفيفة

مركز شفاء آل سليمان أمطار متوسطة إلى غزيرة

النماص

مركز بني عمرو أمطار متوسطة

بارق

أمطار متوسطة

سراة عبيدة

أمطارًا متوسطة

محافظة أحد رفيدة

البلد أمطار من خفيفة إلى متوسطة

مركز الواديين أمطار من خفيفة إلى متوسطة