أعلنت شركة «Linkedin» عن إضافة التفاعلات إلى شبكة التواصل الاجتماعي الموجهة لقطاع الأعمال التابعة لها، وذلك على غرار ما توفره شبكة Facebook لمستخدميها منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقالت «Linkedin» المملوكة لشركة مايكروسوفت، في منشور على مدونتها: «يأتي الناس إلى لينكد إن كل يوم لاكتشاف ما يحدث في مجتمعاتهم المهنية، والتحدث مع بعضهم البعض حول الموضوعات والأفكار المتعلقة بعملهم»، مشيرة إلى أن «أحد الأشياء التي نسمعها بانتظام منكم جميعا، هو أنكم تريدون طرقا معبرة أكثر، مما أعجبني للرد على المنشورات المتنوعة التي ترونها في خلاصتكم».

واستجابة لتلك الطلبات، أوضحت لينكد أنها بدأت في إطلاق مجموعة من التفاعلات إلى شبكتها، وذلك بغية منح المستخدمين المزيد من الطرق، للتواصل بشكل بناء وسريع مع بعضهم بعضا.


التفاعلات المقدمة

أوضحت في منشورها أنه يمكن استخدام زر Celebrate، للإشادة بإنجاز مثل الحصول على وظيفة جديدة أو التحدث في حدث ما، أو زر Love للتعبير عن الدعم العميق، كذاك يمكن أن يُستخدم زر Insightful للتعرف على نقطة رائعة أو فكرة مثيرة للاهتمام، بينما يتيح زر Curious إبداء الرغبة في معرفة المزيد أو الرد على موضوع مثير للتفكير.

وقالت لينكدإن إنها بدأت إطلاق أزرار التفاعل الجديدة، اعتبارا من الجمعة، وسوف تصل لجميع مستخدميها، الذين يتجاوز عددهم 600 مليون مستخدم نشط شهريا، خلال الأشهر المقبلة، وذلك لأجهزة سطح المكتب والمحمولة.