ناقش المجلس البلدي لمدينة الرياض سبل تطوير طريق خريص ورفع المعاناة عن سالكي الطريق، وذلك خلال لقاء المجلس بفرع وزارة النقل بمنطقة الرياض.

أكد رئيس المجلس خالد العريدي أهمية التواصل مع الجهات الخدمية، مؤكدًا حرص المجلس على نقل شكاوى المواطنين بما يساعد على تطوير وتحسين الخدمات البلدية، مطالباً المجلس بمتابعة تطوير وتحسين الطريق وفقًا لقراره المبني على شكاوى المواطنين وملاحظاتهم وتوصية الفريق المكلف من المجلس برصد مشكلات الطريق ومتابعتها.

وأشار إلى إحدى التوصيات المهمة من الفريق المكلف التي تقضي بتنظيم لقاء تشارك فيه الإدارة العامة للطرق والنقل والإدارة العامة للمرور وأمانة منطقة الرياض لوضع حلول قصيرة الأجل وأخرى طويلة المدى تسهم في القضاء على معوقات السير بالطريق.


ونوه العريدي إلى أهمية طريق خريص الحيوية لمدينة الرياض وتطويره بالصورة المناسبة وتجهيزه بالأرصفة اللازمة، لافتاً إلى وجود تنسيق مع وزارة النقل والأمانة لهذه الغاية.

من جانبه، أوضح مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الرياض المهندس سلمان الضلعان أن «طريق خريص سيتم تطويره قريباً بعمل تقاطعات علوية عليه تنفذ ضمن مشروع متوقع تنفيذه خلال ثلاث سنوات».

وفي نهاية اللقاء، أكد وفد المجلس أهمية الإسراع في طرح مشروع تطوير الطريق والاستعجال في التنفيذ وتحديد المدة الزمنية لذلك، شاكرين ومثمنين جهود وزارة النقل في تطوير شبكة النقل بالمملكة.