الرياض: حضرموت: الوطن، واس

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن «مسام» خلال الأسبوع الثاني من شهر أبريل 2019، من انتزاع 44 لغماً مضاداً للأفراد، و1024 لغماً مضاداً للآليات، و69 عبوة ناسفة، و1266 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه 1410 ألغام. وبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع 55180 لغمًا زرعتها الميليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

1500 كرتون تمر

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم 1500 كرتون تمر على النازحين والمتضررين في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، استفاد منها 9000 فرد، كما استفاد 9 آلاف آخرين في مناطق «العشوائي، وكود النمر، وفقم، وصلاح الدين، والجعولة» في مديريتي البريقة ودار سعد بمحافظة عدن من 1500 كرتون تمر قدمها المركز أيضاً. وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة محافظاته دون تمييز.

11 شاحنة إغاثية

عبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس 11 شاحنة إغاثية تحمل 277 طنًا، و200 كيلو من التمور مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظات عدن ومأرب وحضرموت.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

وقدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جلسات إرشادية لـ70 من أمهات الأيتام في محافظات مأرب والجوف والساحل الغربي، ضمن برنامج الحماية لأسر الأيتام في اليمن.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.

الأسبوع الثاني من شهر أبريل

44 لغماً مضاداً للأفراد

1024 لغماً مضاداً للآليات

69 عبوة ناسفة

1266 ذخيرة غير منفجرة

1410 إجمالي الألغام