استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز في مقر الإمارة بجدة، نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، يرافقه عددٌ من أعضاء مبادرة «صديق المعتمر».

واستمع إلى شرح عن المبادرة التي تعمل على اختيار المتطوعين من المملكة كمضيفين لخدمة المعتمرين، ومساعدتهم في مجالات عدة تشمل أداء المناسك واختيار وسائل النقل المناسبة، علاوة على الاتصال الدائم والفعال بضيوف الرحمن للإجابة عن أي استفسارات، وتقديم المساعدة لهم.

يُذكر أن مبادرة «صديق المعتمر» تهدف إلى تطوير الأساليب التطوعية، واستثمار الطاقات اليافعة في المجتمع من خلال توظيف الشباب والشابات في المسؤولية الاجتماعية بقطاع أعمال العمرة، إضافة إلى وضع معايير قياس لأداء المتطوعين مبنية على الممارسات المعتمدة بخدمات الحج والعمرة، والعمل على رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن على أداء مناسكهم.


إلى ذلك، شهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة، مراسم توقيع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ‏»موهبة» اتفاقية تعاون مع ‏الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة لرعاية الطلبة الموهوبين والموهوبات ضمن ‏برنامج الشراكة مع المدارس، ‏بحضور ‏الأمين العام لموهبة الدكتور سعود بن سعيد المتحمي.

ووقع الاتفاقية عن ‏«موهبة» مدير عام البرامج الإثرائية الدكتور سعود الفاضل، والمدير العام ‏للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، وتنص على تنفيذ برامج واعدة في ‏مجال رعاية الموهوبين في صفوف التعليم العام وفق منهجية علمية دقيقة وثابتة.