كشفت الخطوط الأذربيجانية عن 6 محطات رئيسية للطيران برحلات مباشرة إلى «باكو» من المطارات الرئيسية بالمملكة، حيث أعلنت الأذربيجانية عن اكتمال ربط المطارات الرئيسية بالمملكة بجمهورية أذربيجان.

جاء ذلك خلال لقاء استضافته مؤخرا، بحضور وفد رفيع المستوى من جمهورية أذربيجان، برئاسة نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للخطوط الأذربيجانية إلدار حاجييف، وبحضور السفير الأذربيجاني بالمملكة شاهين عبداللاييف، ونخبة من رجال السفر والسياحة والإعلام، وذلك بفندق فورسيزونز الرياض.

وتضمن اللقاء استعراضا فلكلوريا حرص فيه المنظمون على إبراز الجانب التراسي لأذربيجان، لا سيما الموسيقى والرقصات الفولكلورية، بالإضافة للمأكولات المتنوعة التي تعكس الثقافة الأذربيجانية.


وأوضح حاجييف، أن الخطوط الأذربيجانية اختارت المملكة كأول دولة تقيم فيها فعالية من هذا النوع، حيث يتزامن ذلك مع ربط المطارات الرئيسية بالمملكة برحلات مباشرة إلى «باكو».

وأضاف:» أشعر بالفخر لأنني أتشرف بتقديم الخطوط الأذربيجانية في عاصمة المملكة»، لافتا إلى أن العلاقة بين المملكة وجمهورية أذربيجان تشهد تطورا مستمرا، منذ بدأت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1991.