اختتمت وزارة التعليم أسبوعها الـ15 والأخير من عامها الدراسي بـ 3 قرارات محفزة، مؤكدة أن ذلك يأتي ضمن تعزيز الرضا الوظيفي للمعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات، فيما عبر منسوبو التعليم عن تقديرهم لوزارتهم بهاشتاق #شكرا_وزير_التعليم بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مؤكدين أن تلك القرارات لامست همومهم وتدفعهم لمزيدٍ من العطاء.

قرار 11 شعبان

أصدر نائب وزير التعليم في يوم 11 شعبان الجاري تعميمًا أكد فيه على إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات التعليمية على استمرار العمل بحوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية الصادر في منح معلم الصفوف الأولية إجازة في نهاية كل فصل دراسي من نهاية الأسبوع الأول من اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية، وتخفيض النصاب للمشمولين بالحوافز إلى 20 حصة أسبوعيا، مع الإعفاء من حصص الانتظار والإشراف اليومي والمناوبة، وعدم الندب أو النقل خلال العام الدراسي لسد العجز إلا برغبته وموافقته.

وتضمن القرار استمرار العمل بحوافز المعلمين والمعلمات المكلفين جزئيا أو كليا بإجازة لمدة أسبوع نهاية كل فصل دراسي مكلف فيه مع التزامه بتنفيذ وتسليم جميع أعماله.

قرار 12 شعبان

ألغى وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ من خلال حسابه الرسمي بـ«تويتر» في يوم 12 شعبان، قرار عودة إداريي المدارس غير الممارسين للتدريس فعليًا خلال إجازة الصيف، حيث كانت عودتهم المقررة في 18 من ذي الحجة المقبل، وربط عودتهم مع زملائهم المعلمين الممارسين للتدريس فعلياً بعد عيد الأضحى المقررة في 17 من ذي الحجة المقبل، مما يعيد لهم إجازة تقدر بنحو شهر تقريبًا.

قرار 13 شعبان

وجه وزير التعليم أمس 13 شعبان، بأن تكون عودة المعلمين والمعلمات إلى مدارسهم مرتبطة بعودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية مع بداية العام الدراسي القادم، والتعديل على قرار عودتهم السابق لتصبح بعد إجازة عيد الأضحى .

وتضمن التوجيه تعديل الفقرة 13 من التقويم الدراسي فتكون عودة منسوبي المعاهد والمدارس والمراكز في جميع مراحل التعليم العام عدا المعلمين الممارسين للتدريس في 17 ذي الحجة المقبل، وتعديل الفقرة رقم 15 بحيث تكون عودة المعلمين الممارسين للتدريس في جميع المراحل للعام الدراسي المقبل 24 ذي الحجة المقبل، وتعديل الفقرة 16 بحيث تكون عودة المعلمين والمعلمات المبادرين بتنفيذ الندب لسد العجز الأحد 2 محرم المقبل.

أبرز القرارات

منح الحوافز لمعلمي الصفوف الأولية والمكلفين بسد العجز

إلغاء قرار عودة الإداريين المقررة في 18 من ذي القعدة المقبل

تحديد عودة شاغلي الوظائف الإدارية والتعليمية بالمدارس