أكد أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال أن محافظة محايل عسير أرض خصبة للنجاحات، مستشهدًا بما تحقق في فعاليات «صدر الكرامة» برجالها وأهلها الأوفياء لدينهم ومليكهم ووطنهم، مؤكدا أن التاريخ نقش اسم محافظة محايل في صفحة الأمجاد ورصّعها بأسماء شهدائها، فاستحقت أن تكون صدرًا فسيحًا للكرامة.

جاء ذلك في مستهلِ لقاء أمير عسير بمحافظ محايل المكلف ورؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية، بحضور وكيل إمارة منطقة عسير المكلف محمد بن ناصر بن لبده خلال زيارته للمحافظة أول من أمس.

وقال الأمير تركي بن طلال إن جولاته التفقدية تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين والشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لرصد احتياجات المواطنين والمواطنات، ودفع عجلة التنمية لتشمل كافة المناطق والمحافظة والقرى والهجر.

وكشف أمير عسير عن دراسة شملت خمسة طرق محورية على مستوى المملكة سينفذ اثنان منها في منطقة عسير ، مشيرا إلى أن تحدى المياة المحلاة سينتهي في 2022 من خلال مشروع الشقيق 3 .

بحث التحديات

اطلع أمير عسير على سير أعمال الإدارات الحكومية وبحث التحديات التي تواجه المواطنين والمراجعين، سعيًا لإيجاد الحلول الناجحة.

بعد ذلك، توجه إلى قاعة الاجتماعات بإدارة التعليم للالتقاء بشباب وشابات محايل، واستمع لمبادراتهم وتطلعاتهم، حيث أشاد بمبادرتي رابطة المهندسين لأهميتها وكذلك مجلس شباب محايل، مؤكدا أنه سيكون له الأثر الإيجابي الكبير بين مجالس محافظات منطقة عسير الشبابية. وفي نهاية اللقاء، كرم أمير منطقة عسير مشرفي وطلاب ماراثون «صدر الكرامة» ورجال الأعمال الذين قدموا مبادرات مجتمعية صحية تقدر بحوالي 16 مليون ريال.

مناقشة القضايا المحلية

افتتح الأمير تركي بن طلال جامع الشيخ محمد عبدالله فلقي الذي يعد من أكبر الجوامع بمنطقة عسير بمساحة 32 ألف متر مربع، ثم عقد اجتماعًا موسعًا في المركز الحضاري مع أعضاء المجلسين المحلي والبلدي ومديري فروع الوزارات الخدمية بمنطقة عسير لمناقشة القضايا المحلية الساخنة، وربَطهم مباشرة عبر اتصالات هاتفية بوزراء التعليم والصحة والنقل، سعيًا لإيجاد الحلول العملية وبالتوقيت الزمني.

مشروع الشقيق 3

في مجال المياه المحلاة، أعلن الأمير أن «هذا التحدي سينتهي بحلول عام 2022 عبر مشروع الشقيق 3، وفي مجال التعليم وعد وزير التعليم بزيارة قريبة لمنطقة عسير، وستكون أول زيارة لمحافظة محايل، وفي مجال الصحة ذكر أعضاء المجلسين حاجة المحافظة إلى مستشفى نساء وولادة، ومستشفى مرجعي يخدم قطاع تهامة عسير، ومستشفى للصحة النفسية، وافتتاح فرع للمستشفى العسكري».

استكمال الطرق المتعثرة

في مجال الاتصالات، بين الأمير تركي بن طلال وبعد التنسيق مع المهندس هيثم العوهلي نائب وزير الاتصالات أنه بحلول الربع الثاني من عام 2020 سيتم الانتهاء من تغطية 120 قرية بشبكة الجيل الرابع. وفي مجال الطرق، كانت المطالبات بدعم تكاليف واستكمال الطرق المتعثرة، وكذلك دعم مشروع درء وتصريف السيول.

5 طرق محورية

كشف الأمير تركي بن طلال عن دراسة شملت خمسة طرق محورية على مستوى المملكة سينفذ اثنان منها في منطقة عسير، مشددًا على توحيد الجهود وإبراز المطالب الإستراتيجية التي ستجلب المشاريع الصغيرة والمهمة لتلبي كافة المطالب والاحتياجات.

إلى ذلك، سلّم الأمير تركي بن طلال 61 منحة سكنية للمستحقين، واستقبل المواطنين والمواطنات في مجلس المحافظة، ثم توجه إلى زيارة عددٍ من المشايخ في منازلهم.