يعتبر برنامج بوابة المستقبل الذي أطلقته وزارة التعليم للتحوّل نحو التعليم الرقمي والذي أصبح بوابة افتراضية يؤدي الطالب من خلالها فروضه المنزلية ويتابع المعلم ذلك إلكترونيا وكثيرا ما يعاني الطلبة مشاكل في تسجيل الدخول بسبب نسيان كلمة السر أو اسم المستخدم وهنا نورد 4 خطوات لتسجيل الدخول وأيضا لاستعادة كلمة المرور.

تحتاج الدخول باسم المستخدم المسجل للطالب والرقم السري في نظام نور وفي حال نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم وستحتاج إلى البريد الإلكتروني المُسجل في حساب الطالب في نظام نور.

توجه إلى موقع بوابة المستقبل

«fg.moe.gov.sa».

انقر على تسجيل دخول ليظهر لك مربعين تضع في الأول اسم المستخدم وفي الثاني الرقم السري بعدها يظهر لك صندوق تضع فيه رقم التحقق الظاهر أمامك وعند الدخول إلى الموقع تظهر لك المقررات الخاصه بالطالب.

بالضغط على أيقونة الملف الشخصي في يسار المتصفح تتوجه إلى الصفحة الشخصية لتحديث البيانات، حيث تجد البريد الإلكتروني الذي ستتلقى فيه رسالة توثيق الحساب

في البوابة وستجد تاريخ الميلاد ورقم الهاتف والجوال.

يجب لاستعادة كلمة المرور التوجه إلى نظام نور «noor.moe.gov.sa» ثم الضغط على أيقونة المزيد بعدها الضغط على أيقونة نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم ثم تضع رقم هوية الطالب ورمز التحقق الموجود، ثم النقر على التالي ثم تضع البريد الإلكتروني لتتلقى رسالة يظهر فيها رابط فتقوم بالنقر عليه.