أقامت هيئة الهلال الأحمر السعودي أكثر من 1518 دورة تدريبية ومحاضرة توعوية، استفاد منها قرابة 117 ألف مستفيد، خلال الربع الأول من 2019، وذلك ضمن برنامج التدريب والتثقيف المجتمعي، والذي تتبناه الهيئة لرفع الوعي الصحي بأهمية الإسعافات الأولية.

وبلغ عدد الدورات التدريبية التي نظمتها الهيئة 836 دورة، استفاد منها 12152 متدربا خلال الربع الأول لـ2019، فيما أقامت 682 محاضرة تثقيفية عن مبادئ الإسعافات الأولية، شارك فيها 104729 مستفيدا خلال الفترة نفسها.

وذكرت هيئة الهلال الأحمر، أن «برامج التدريبية والتثقيف المجتمعي تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها الهيئة، لرفع الوعي الصحي بالإسعافات الأولية، وضرورة الإلمام بالإجراءات الطبية الطارئة التي يتم الحاجة إليها في مواجهة الحالات الطارئة، سواء كانت تلك الحالات مرضية أو ناتجة عن إصابات، إذ تسهم الإسعافات الأولية -بشكل كبير- في إنقاذ الحالات، ودعم إصابات ما قبل وصولها إلى المستشفى».

وأضافت، أن «هيئة الهلال الأحمر تولي اهتماما كبيرا بتدريب وتوعية المواطنين على مبادئ الإسعافات الأولية، سواء خلال الشراكات مع عدد من القطاعات سواء الحكومية أو الخاص لتدريب منسوبيها، أو خلال تنظيم المحاضرات والدورات العامة للمواطنين، وكذلك خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي».