تفتح الصالة الخضراء أبوابها أمام الجماهير، ضمن فعالية «نقوش الرياضة» بمدينة الخبر، التي تنطلق غدا وتستمر حتى الـ30 من إبريل الحالي، والذي ينظمه مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وبلدية الخبر وشركات الدهانات.

وتجمع الفعالية التي انطلقت يوم 5 مارس، مجموعة من الفنانين التشكيليين، ودور فعال لذوي الهمم والأيتام من السعودية، وقد بدأت المشاركة لذوي الهمم في 20 من الشهر الحالي، بتخصيص جدارية خاصة لهم في الصالة الخضراء.

وتهدف الفعالية إلى تجميل جدران الصالة الخضراء، والساحات الداخلية والخارجية، وتحسين صورتها بالرسومات الجدارية وأعمال التدوير والمنحوتات، وتحسين المداخل الخاصة بالزوار.

وتأتي هذه الفعالية بتوجيه من رئيسة مجلس أمناء مجلس المسؤولية الأميرة عبير بنت فيصل، والتي تحمل رسالة وأهداف سامية لخدمة المجتمع وتجميل مرافقه.

وتعتبر تلك الفعالية التي تقام برعايه أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري لمجلس المسؤولية الاجتماعية الأمير سعود بن نايف، ضمن مبادرة «نقوش الشرقية»، والتي تعود فكرتها للأميرة عبير بنت فيصل.

إنجازات رياضية

أوضحت الأمين العام لمجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لولوة الشمري، أن المجلس يقدم الدعم الكامل لمثل هذه الفعاليات الفنية، التي تهدف إلى إضفاء لمسة حضارية فنية للصرح الرياضي، وإبراز الإنجازات الخاصة بالمملكة في المجال الرياضي، ونشر رسائل رياضية وصحية تشجع الشباب على ممارسة الرياضة.

وأضافت «سنحول الصالة الرياضية إلى صرح رياضي جميل يلفت الأنظار، ويحتذى به في الصالات والنوادي الرياضية بالمملكة».

تكريم اللاعبين القدامى

أشارت المدير التنفيذي لمجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية نوف المعجل، إلى أن تلك الفعالية ستهدف إلى خلق حركة فنية ستظل مثال يحتذى به في المستقبل في مجال تنظيم الفعاليات الفنية، وقالت «ستؤكد على تفعيل دور الأيتام وذوي الهمم، لإدخالهم في الشراكة المجتمعية، ما يؤدي للارتقاء بالمجتمع، وتعزيز الثقة بالنفس لديهم والتأكيد على مساواة العطاء، من كل فئات المجتمع لهذا البلد».

واختتمت «الفعالية عبارة عن ورشة حية لتنمية مهارات المبتدئين في مجال الفن بأنواعه، وستشهد أيضا تكريم اللاعبين القدامى في الرياضات المشهورة في المملكة، من خلال أعمال تجسد إنجازاتهم، ومعلومات تعرف الجمهور الشباب بهم، وبينت أن الدعوة للحضور متاحة للجميع».