وأشارت الباحثة السعودية خلود اليامي، في رسالة ماجستير، بعنوان: «فاعلية البرنامج التدريبي المستند إلى الفصول الافتراضية مع ذوي الإعاقة»، إلى أن تبني وتطوير البرنامج من الجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة لاستخدامه مع مختلف الفئات العمرية، وتبني فكرة إنشاء فصل افتراضي مخصص لذوي الإعاقة الفكرية ليسهل الوصول ذاتياً للفصل الافتراضي.
وأضافت أن نتائج الدراسة، أكدت فعالية البرنامج التدريبي في الأثر الفعَّال للفصول الافتراضية كونها نظام مناسب يقوم على التحاور المباشر، وأن الفصول الافتراضية جعلت الأمهات مشاركات في البرنامج التدريبي، وساعدت في تغطية المعلومات الخاصة بموضوع الوعي المهني دون قيود وبسرعة تتناسب مع قدرات الأم، مع التأكيد أن الوعي المهني لدى الأمهات لا يختلف تبعًا لاختلاف عمر الأمهات، أو المستوى التعليمي أو عمل الأم، مؤكداً أن ذلك يدل على أن البرنامج التدريبي يؤثر على المدى البعيد.