فيما تمثل الأندية البرازيلية مصدرا رئيسيا للمواهب التي تصول وتجول في الأندية الأوروبية والأسيوية وعدد من الأندية الأفريقية والأميركية، يشهد الدوري البرازيلي لكرة القدم في الموسم الجديد غزوا أجنبيا كبيرا للمحترفين الأجانب.

20 ناديا

وانطلقت فعاليات بطولة الدوري البرازيلي للموسم الجديد، أمس، بمشاركة 20 ناديا تضم بين صفوفها نحو 70 محترفا أجنبيا قد يستحوذون على فرص كانت المواهب البرازيلية الشابة تحلم بها كوسيلة للسطوع من أجل خطف الأضواء والاهتمام سواء من مدرب المنتخب البرازيلي قبل بطولة كوبا أميركا التي تنطلق بالبرازيل في يونيو المقبل أو للحصول على فرصة احتراف بالأندية الأوروبية الكبيرة.

68 لاعبا

كشفت تقارير صحفية، أمس، عن وجود عشرات من اللاعبين الأجانب في صفوف الأندية البرازيلية وأن العدد الأكبر من قائمة الأجانب بالدوري البرازيلي يأتي من الأرجنتين المنافس والخصم اللدود للكرة البرازيلية، وانطلق الموسم البرازيلي في ظل وجود 68 لاعبا أجنبيا ينتشرون في 18 من الأندية العشرين المشاركة في البطولة هذا الموسم.

ويبرز الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني السابق لمنتخبي تشيلي والأرجنتين كمدرب أجنبي وحيد في بطولة الدوري البرازيلي حيث يقود فريق سانتوس العريق.

وأوضحت التقارير أن سانتوس هو الأكثر استحواذا على النجوم الأجانب في المسابقة مع بداية انطلاق فعاليات الموسم الحالي حيث تضم صفوفه 8 لاعبين أجانب مقابل 7 لاعبين أجانب في كل من كورينثيانز وإنترناسيونال.

وفي المقابل، تخلو صفوف فريقين فقط هما باهيا وسييارا من أي لاعبين أجانب.