وجاء الإطلاق الجديد للخيار في 3 أسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حاليا؛ متمثلة في السعودية والإمارات ولبنان. وبالطبع، فإن التطبيق سيكون متاحا للحسابات التجارية الرسمية على المنصة، وستتيح الميزة الجديدة للشركات التي تنشط على المنصة إمكانية الإشارة للمنتجات في الصور المرفوعة، وإضافة روابط لكل منها لنقل المستخدمين إلى المواقع الإلكترونية، لمراجعة تفاصيل المنتج وشرائه، وسيتمكن المستخدمون أيضا من الشراء بشكل مباشر عبر «Instagram» مع الخيار الجديد، مما يجعل عملية البيع والشراء أكثر سهولة على المنصة الآن.
كانت «Instagram» طرحت ميزة «الإشارة للمنتجات» في عام 2017، وحظيت بنجاح واهتمام كبير بين الشركات التجارية، لتأتي الآن للأسواق العربية، وتضيف سمة جديدة للتسويق على المنصة.