يواجه العديد من أصحاب القنوات وصناع المحتوى على برنامج YouTube صعوبة في الانتشار بسرعة بين الجمهور، بسبب «لوجاريتمات» المنصة، التي تساعد بعض المقاطع والقنوات على الظهور أمام المستخدمين في قائمة الفيديوهات الشائعة أو الأكثر رواجا، لذلك فإن YouTube تخطط لجعل نصف الفيديوهات التي تظهر في هذا القسم لصناع المحتوى الأصلي على المنصة، فيما ستضع النصف الآخر للفنانين وأصحاب القنوات الكبيرة، التي دائما ما كانت مقاطعهم تسيطر على القسم.

وقالت مديرة YouTube، سوزان وجسيكي «إن الشركة تقترب من الوصول لهذا الهدف، لتجعل المزيد من صناع المحتوى يظهرون للمستخدمين، وتحفيزهم على الاستمرار بعملهم مع انتشار مقاطعهم».

وعلى نفس الجانب، فإن القائمين على YouTube يعملون بشكل جاد أكثر للحد من انتهاكات الحقوق على المنصة، وفقا لما صرحت به سوزان وجسيكي.