كشفت رئيسة قسم الرياضيات في إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم في الأحساء، منال الباهلي، عن تدريب نحو 187 طالبة (الصف الخامس الابتدائي)، في 6 مدارس على مادة إثرائية للعمليات الحسابية، مقتبسة من مناهج الرياضيات في دولة سنغافورة مع استخدام التطبيقات الحياتية الواقعية، وعرضها بأساليب تقنية مشوقة، حيث استمر التدريب عام دراسي كامل 1440، بواقع 9 أسابيع لكل فصل دراسي. وأضافت أن للمشروع، نحو 3 مراحل، وهي: جانب نظري وتم فيه تدريب الطالبات على العمليات الحسابية من المناهج السنغافورية، والجانب التقني، وتم فيها تدريب الطالبات على العمليات الحسابية باستخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة، والتطبيقات العملية من واقع الحياة باستخدام الحساب الذهني، من خلال رحلات طلابية علمية وذلك بعمل شراكة مع المؤسسات المجتمعية الأخرى، وزيارة الأسواق التجارية لممارسة التطبيق العملي للمشروع، وجرى تقسيم المشروع إلى قسمين، وهما: الفصل الدراسي الأول لعمليتي الجمع والطرح، والفصل الدراسي الثاني لعمليتي الضرب والقسمة. وذكرت أن الطلاب الذين يدرسون منهج سنغافورة هم من أكثر الطلبة تفوقا وتميزا في المسابقات العالمية للرياضيات، وهو منهج يهدف للفهم الكمي للعمليات الحسابية والمفاهيم، ويعتمد على المخططات والرسوم التوضيحية كجزء أساسي من المفاهيم الحسابية، وأن المنهج يتميز بالفهم العميق لمهارات الحساب المختلفة، ويركز على إتقان الطالب للمهارات الأساسية لكل مرحلة دراسية.