تعتبر الزهور من أكثر الهدايا استهلاكا، نظرا لجمال مظهرها، وطيب رائحتها، وكذلك تنوعها وتعدد معانيها، كما نجد الكثير يحرصون على زراعتها والعناية بها، ولكن يصابون بالإحباط لأنها سرعان ما تذبل، ولكن كيف يمكنك الحفاظ على هذه الزهور الجميلة من الذبول، يستعرض موقع ehow طريقه للحفاظ على الزهور مع بعض النصائح المفيدة.

الأدوات

تحتاج إلى: قطع الأزهار، وإناء نظيف ومقص أو سكين والماء الفاتر، والسكر، مبيض منزلي، أو ثلاجة أو مساحة باردة، أو مشروب غازي 7up أو Sprite (اختاري)، الأسبرين (اختياري).

الطريقة:

ابدأ مع الإناء النظيف (المزهرية)، فذبول الزهور وتعفنها ناتج بسبب البكتيريا في الماء، لذلك من المهم أن يكون الماء والإناء نظيف وخال من البكتيريا.

واملأ الوعاء بالماء العذب الفاتر، فالماء البارد سيكون بمثابة صدمة لزهورك وقد لا يتفاعل بشكل جيد، ومن ثم أضف بضع القطرات من المبيض إلى الماء لمنع نمو البكتيريا، وأخيرا أضف ملعقة من طعام الزهور التجاري أو الأسبرين المسحوق أو السكر العادي، فالأسبرين أو السكر سوف يغذي أزهارك، وأزل أي من أوراق الشجر التي تقع تحت مستوى المياه في الحاوية الخاصة بك.

يلي ذلك ترتيب الزهور المقطوعة في الإناء، ووضعها بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة، وعن مصادر الحرارة لأن الحرارة سوف تتسبب بذبول الزهور قبل الأوان، ويجب أن تضع زهورك أمام المرآة، هذا سيجعل الترتيب يبدو أكثر اكتمالا.

وقم بتبريد زهورك في المساء، لكن ليس في درجة حرارة شديدة البرودة، أو ضعها في الثلاجة ذات البرودة المتوسطة، فالتبريد المناسب ضروري للحفاظ على جمال الزهور المقطوعة.

ويجب عليك تقليم قيعان الزهور بانتظام، لأن قيعان السيقان تميل إلى إغلاق نفسها وتقييد تدفق المياه، وإبقاء السيقان مفتوحة في القاع لتتأكد من أن زهورك تحصل على الكثير من الماء، كما عليك سحق قيعان السيقان الخشبية وقطع السيقان المزروعة على شكل زاوية.

ولا تغفل عن تغيير الماء في الإناء بانتظام، وعند تغيير الماء، تذكر أن تقوم بتنظيف الإناء (في حالة ظهور أي بكتيريا)، وقم بإضافة بضع قطرات من المبيض لمنع نمو البكتيريا، وكذلك ملعقة من السكر أو الأسبرين المسحوق أو أغذية الزهور التجارية.

نصائح وتحذيرات

بدلا من إضافة السكر إلى الماء، يمكنك ببساطة ملء المزهرية 1/3 بـ Sprite أو 7up، ثم ملء الباقي بالماء.

يمكن للأسبرين المطحون (وليس تايلينول أو إيبوبروفين أو باراسيتيمول) أن يحل محل طعام الزهور التجاري، أو يمكنك استخدام السكر.

إذا كنت تريد أن تستمر أزهارك أسبوعا أو أكثر، فعليك دفع مبلغ إضافي مقابل الزهور عالية الجودة في المقام الأول، فالزهور التي تم الاعتناء بها بشكل غير صحيح قبل الشراء ستظل تذبل بسرعة، حتى بعد تلقي الرعاية المناسبة منك.

تحقق من استخدام التبريد المناسب على زهورك عند شرائها.

لا تضع ترتيب الأزهار في ضوء الشمس الكامل أو بالقرب من مصادر الحرارة، لأن الحرارة تتسبب في تدهور الزهور المقطعة بشكل أسرع.

أبخرة العادم من السيارات تقصر من العمر الافتراضي للزهرة، لذلك لا تتوقع زهورا طويلة الأمد عند الشراء من كشك على جانب الطريق.