أكدت مؤسسة Mozilla المطورة لمتصفح Firefox وجود خلل في المتصفح يؤدي إلى تعطل كافة الإضافات الخاصة بالمستخدمين، وقالت إنها تعمل على إصلاحها.

واشتكى كثير من مستخدمي المتصفح الذي يعد أحد أشهر المتصفحات بعد متصفح Chrome من جوجل من أن هناك خطأً في المتصفح نجم عنه تعطل كافة الإضافات المثبتة عليه.

وأكد المستخدمون أن كل الإضافات المعطلة أُدرِجت على أنها «إضافات قديمة»، إلى جانب تحذير من أنها قد لا تكون «موثقة من قِبل Firefox لذا عُطلِّت».

يُشار إلى أن أول منشور يُبلغ عن الخلل على منتدى «تتبع الثغرات Bugzilla» نُشر في الساعة 3:40 فجرا، وورد فيه أن فشلًا مفاجئًا حدث، وأدى إلى تعطل الإضافات في متصفح Firefox.

ولأن الخلل ينبع من نظام الشهادات الخاص بالإضافات، فإن إعادة تثبيت الإضافات لن يجدي نفعًا، فمن المحتمل أن يواجه المستخدم رسالة خطأ مختلفة. لذا، فإن إصلاح الخلل يتوقف على موزيلا نفسها.

وفي منشور على منتدى الشركة، كتبت مديرة مجتمع الإضافات التابع لموزيلا كيتلين نيمن: «تلقينا الساعة 6:10 بتوقيت المحيط الهادئ تقريرا بأن مشكلة الشهادة الخاصة ببرنامج فايرفوكس تتسبب في توقف الإضافات عن العمل وفشل عمليات تثبيت الإضافات الجديدة».

وقالت موزيلا في تغريدة نشرتها عبر حساب متصفح Firefox على تويتر: «نأسف بشدة للمشكلة التي نواجهها الآن مع الإضافات. نعمل بجدية لإصلاحها وسنبقيكم على اطلاع دائم».