تعقيباً على ما ورد في التقرير الصحفي المنشور بالوطن يوم الخميس 4 إبريل 2019، بعنوان (المياه تمنع الصهاريج لإجبار المتعثرين على السداد)، قالت شركة المياه الوطنية إنها تعمل جاهدة على خدمة عملائها وتحسين ورفع مستوى الخدمة المقدمة لهم، كما أن الشركة تطبق آليات وحقوق العدل والمساواة في حق الحصول على المياه للجميع، حيث تسمح الشركة للعملاء المتعثرين في السداد بطلب صهاريج المياه من خلال المتعهدين بالقسم التجاري في محطات تعبئة المياه (الأشياب) أما المحطات في داخل الأحياء السكنية، فإن خدمتها تقتصر على الذين يواجهون مشاكل في الضخ بشكل طارئ، فلذلك يتم تحويل المتعثرين في سداد مستحقات المياه إلى المحطات التجارية.

وأوضحت الشركة أن ما ورد في الخبر بشأن منع العملاء من حق المياه، غير صحيح، كما ترحب شركة المياه الوطنية بأي رأي أو استفسار يخدم الوطن والمواطن، ويحقق المصلحة العامة.

وتؤكد «الوطن» أنها قامت بما يلزم للتأكد من منع الشركة المواطنين المتعثرين في السداد من الحصول على صهاريج المياه من الأشياب، حيث تواصلت مع شركة المياه الوطنية للتأكد من منع الصهاريج للمتعثرين، وأفاد موظف خدمة العملاء بأنه لا يمكن إيصال الخدمة برقم هوية شخص متعثر، وإنما من الممكن إتاحة الخدمة في حال التزويد برقم هوية شخص غير متعثر.