انطلقت المبادرة السعودية الأولى من نوعها في عالم الترفية، بمنتج ترفيهي سعودي جديد تصدره شركة «بنش مارك» للعالم يحمل اسم تجربة «بلال» التفاعلية، حيث ترعى الهيئة العامة للترفيه، المعرض التفاعلي الأول من نوعه في المدينة المنورة من تاريخ 12 - 19 رمضان، ضمن فعاليات موسم رمضان، وهو أول فيلم أنيميشن سعودي من إنتاج شركة «بارجون انترنيمنت» للمنتج أيمن جمال.

ويبدأ المعرض بعرض فيلم قصير لـ»بلال» بتقنية النظارات الثلاثية الأبعاد، بحيث يعيش زوار المعرض معركة «بدر» لمدة 20 دقيقة، ثم يتوجه الزوار إلى ركن «الهولوقرام» التفاعلي، حيث يروى فيها السيرة الذاتية لشخصيات فيلم «بلال» بصورة ثلاثية الأبعاد.

كما يتاح لزوار المعرض تجربة الأذان الأولى في تاريخ الإسلام، التي خاضها بلال، ويشمل كذلك على مسرح للظل المتحرك، لينتقل بعدها الزوار إلى «ركن الحكواتي».


ويضم المعرض ركن العاب الواقع الافتراضي لينتقل بعدها الزوار إلى ركن مسابقة «الواقع من الخيال»، ويشمل على خيمة للضيافة الرمضانية، وسوق التراث القديم والهدايا التذكارية، في أجواء وديكورات مستوحاة من فيلم «بلال».