فيما أشعلت الدورات الرياضية الرمضانية بمحافظات جازان الحراك الرياضي بالمنطقة، أكد مدير مكتب هيئة الرياضة بجازان، إبراهيم الرياني، أن الدورات الرياضية بالمنطقة أسهمت في زيادة التنافس الرياضي، واكتشاف المواهب الرياضية التي ستكون مستقبل الأندية، ورفع مستوى رياضة جازان.

مشاركة الدوليين

جذبت الدورات الرياضية لكرة القدم بمنطقة جازان الرياضيين على مستوى المملكة، والتي تحظى باهتمام واسع، ويتسابق نجوم أندية المحترفين الدوليين السابقين، والمدربين الوطنيين على الحضور إلى جازان، والمشاركة كأعضاء شرف بالنهائيات، وأكد عدد من اللاعبين والحكام الدوليين السابقيين، وأبطال المملكة بالألعاب المختلفة حضورهم لنهائيات الدورات الرياضية، في تأكيد على ما تتمتع به رياضة جازان من مواهب مميزة، والتي سيكون لها شأن كبير في رفع أسهم الرياضة.

تنافس رياضي

لا تكاد تخلو محافظة من محافظات جازان من إقامة الدورات الرياضية، والتي وصلت إلى مراحل الحسم النهائي، وسط متابعة جماهيرية.

ففي محافظة أبوعريش، اختتمت دورة البلدية الأولى فعالياتها الرياضية على الملعب الحديث، وسط تنظيم مميز، وحضور جماهيري كبير، ومشاركة 42 فريقا، وفي دورة اليرموك تأهلت فرق الصاروخ، والأمجاد، والتعاون، والمجصص إلى الدور نصف النهائي، وأنهت اللجنة المنظمة استعداداتها في إقامة كرنفال رياضي بحضور المحافظ محمد الشمراني، وفي دورة غرفة جازان.

وفي محافظة الدرب شمال جازان، ابتكرت رابطة الأحياء إقامة بطولة البلوت الأولى بمشاركة 22 فريقا، والتي شهدت منافسات كبيرة ، وتفوقت على الدورات الرياضية لكرة القدم.

خروج مبكر

تسببت مشاركة فرق عريقة بأكثر من دورة رياضية في إرهاق اللاعبين، وتشتيت التركيز لديهم، ما نتج عنها خروجهم خالي الوفاض من كل البطولات المشاركين بها.

وتمثلت أبرز الفرق المغادرة الكواكب والخليج والرشيد والاتفاق الشرقي، على الرغم من امتلاكهم الإمكانيات الكبيرة، وامتلاكهم المواهب المميزة.

وأكد مسؤولو الفرق أن حرصهم على المشاركة بالدورات المختلفة أرهق اللاعبين كثيرا، مشيرين إلى أنهم سيتفادون المشاركة بالمواسم المقبلة، والاكتفاء بدورتين رياضيتين على الأقل.

نهائي مثير

تنتظر جماهير الحد الجنوبي حضور نجوم قطبي جدة الأهلي والاتحاد، وأبطال المملكة بمختلف الألعاب لقاء النهائي لدورة بلدية ومجلس بلدي الطوال مساء غد بين فريقي التحفيظ والطليعة.

وأكد المشرف العام على الدورة، رئيس اللجنة الفرعية لاتحاد كاراتيه المنطقة الجنوبية عبدالله حمدي، حضور اللاعبين الدوليين السابقين طلال المشعل، ومناف أبوشقير، ومبروك زايد، ومحمد الفرحان، ومدرب المنتخب السعودي للكاراتيه ونادي الجبيل علي الزهراني، ولاعب المنتخب الحائز على أول ميدالية ذهبية أولمبية محمد العسيري، والحكم الدولي السابق علي المطلق، وشخصيات رياضية، ورؤساء أندية جازان.

تنافس مثير

لشهر رمضان ميزة كبيرة للرياضة والرياضيين بمنطقة جازان، حيث تشهد دورات جازان الرياضية تنافسا مثيرا بين الفرق الرياضية بمختلف محافظات جازان، وكرنفالات رياضية ضخمة في احتفالات الختام، والتي تحظى باهتمام بالغ، وحضور جماهيري كبير، وتغطية إعلامية مميزة.

هادي حكمي (عضو مجلس إدارة نادي اليرموك)

حضور شعبي

دورات جازان منذ القدم تشهد حضور نجوم المنتخب والأندية المختلفة، أمثال الأسطورة ماجد عبدالله، وعلي كميخ، وصلاح المولد، وأحمد جميل، ومحمد نور، ومحمد عبدالجواد، وصالح المحمدي، وخالد قهوجي، وعبده عطيف وغيرهم من النجوم الأفذاذ، وهو ما جعل منظمي الدورات الرياضية يتسابقون على جلب النجوم، وزيادة الحراك الرياضي، والتي تعود بالنفع على أندية جازان.

أحمد القادري (مؤسس دورات رياضية)

- دورات جازان تشعل الحراك الرياضي

- 60 دورة رياضية بجازان

- مشاركة النجوم الدوليين بالنهائيات

- كرنفالات عالمية تشهدها دورات جازان

- اهتمام واسع بالمواهب المميزة