فيما تجاوبت مجموعة الحناوي السياحية مع استراتيجة هيئة الترقية؛ أنشأت على شواطئ البحر الأحمر ومياهه الدافئة، وعلى بعد مسافة قصيرة من جنوب غرب مدينة جازان، أول مطعم عائم في المنطقة الجنوبية.

تجاوب سريع

كشف مالك مجموعة الحناوي السياحية رجل الأعمال محمد بن درويش الحناوي لـ»الوطن»، أنه تجاوبا مع استراتيجية الهيئة العامة الجديدة للترفيه في المملكة، التي أعلنها رئيس الهيئة تركي آل الشيخ، والتي جاء من أبرز بنودها دعم فكرة إنشاء المطاعم العائمة، فقد تم العمل على مشروع بعد المؤتمر، الذي عقده آل الشيخ بساعات، حيث تم الانتهاء من المشروع وافتتاحه بداية شهر رمضان.

رؤية 2030

أوضح الحناوي أنه تماشيا مع رؤية المملكة 2030 أطلقت مجموعة الحناوية التجارية أول مطعم عائم بالمنطقة الجنوبية، وذلك في منتجع مرسى الأحلام السياحي بمنطقة جازان، والذي يحتوي على العديد من الجلسات في وسط البحر، كما أطلقت المجموعة أسطولا من اليخوت والمراكب البحرية ضمن مشروع المطعم العائم. وتسعى مجموعة الحناوي التجارية بتنفيذ العديد من المشاريع السياحية في جميع مناطق المملكة، وذلك لمواكبة رؤية المملكة 2030.

موقع استراتيجي

أبان الحناوي أن المطعم العائم بمرسى الأحلام السياحي، يعد أحد المشاريع السياحية الرائدة بمنطقة جازان، وذلك لموقعه الاستراتيجي بوسط بجزيرة المرجان، وتابع أنه يأتي اختيار تنفيذ المطعم العائم بمنتجع مرسى الأحلام السياحي، لما يحتويه من خدمات متكاملة من مطاعم وشاليهات ويخوت، ولما تحظى به المشاريع السياحية من دعم أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد آل سعود.