وجه المعهد العالي التقني للبنات بالطائف 63 متدربة لاستكمال متطلبات التخرج عبر التدريب في مشاغل التجميل والخياطة، وذلك لإتاحة الفرصة للمتدربة لمعايشة بيئة العمل واكتساب الخبرة العملية والتدريب قبل التخرج.

وأوضحت عميدة المعهد عائشة ضيف الله الشهري أن المتدربات أنهين جميع متطلبات التخرج استعداداً لدخولهن إلى سوق العمل بداية الفصل الدراسي المقبل، وذلك في برنامج التدريب التعاوني كأول دفعة يتم تخريجها من المعهد منذ افتتاحه في عام 1431. وأضافت الشهري أن المتدربات عبأن الاستبيانات الخاصـة بالتدريب التعاوني، حيث تم تقسيم متدربات قسم التجميل وعددهن 31 متدربة على أربعة مشاغل تجميل بالطائف، بينما المتدربات المتبقيات وعددهن 32 متدربة من قسم تصميم وإنتاج ملابس تم توجيههن إلى أربعة مشاغل خياطة.

وبيّنت في تصريحها أمس إلى "الوطن" أن المعهد حرص أن تكون المشاغل النسائية قريبة للمتدربات من مقار سكنهن قدر المستطاع، موضحة أنه تم التنسيق مع مشرفات التدريب التعاوني وهن مدربة من كل قسم لإعداد أسبوع التهيئة للمتدربات الذي يسبق دوام المتدربات في المشاغل بأسبوع.

وأضافت الشهري أن التدريب التعاوني يتمثل في قيام متدربات المعهد بالعمل في أحد المجالات التي لها علاقة بتخصصهن، سواء أكان ذلك في الجهات الحكومية أم الخاصة، وذلك لفترة من الزمن قبل تخرجهن، مبينة أن المتدربات ينخرطن في برنامج التدريب التعاوني لمدة 10 أسابيع بحيث يمارسن المهنة ويكتسبن خبرة بسوق العمل.

وأشارت مديرة المعهد العالي التقني للبنات إلى أن المتدربات يدرسن بالمعهد 6 مستويات، بحيث يكون المستوى السادس تدريبا تعاونيا تكون المتدربـة فيـه قد أنهت جميع المهارات مما يؤهلها للنزول لسوق العمل.

وقالت إن المعهد يستقطب خريجات المرحلة الثانوية، حيث تمارس المتدربة التخصص حسب ميولها وتمنح مكافأة 1000ريال وتمنح الطالبات بعد التخرج شهادة جامعية متوسطة توازي الدبلوم.