تشير دراسة جديدة إلى أن كمية النوم الموصى بها والمعادن والفيتامينات، عاملان قد يكونان متصلين، حيث يعتمد البحث على بيانات من المسح الوطني للصحة والتغذية (NHANES)، وهي عينة تمثيلية على المستوى الوطني من البالغين الأميركيين، بالمقارنة مع الأشخاص الذين حصلوا على أكثر من سبع ساعات من النوم في الليلة، وجد العلماء أن الأشخاص الذين حصلوا على أقل من سبع ساعات من النوم في الليلة، في المتوسط يستهلكون كميات أقل من الفيتامينات أ ، D ، و B1 ، والماغنيسيوم والنياسين والكالسيوم والزنك والفوسفور.

المكملات الغذائية

قالت مؤلفة الدراسة الرئيسية مديرة علوم التغذية تشوما إيكونت: «تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الأفراد الذين يعانون من فترة نوم قصيرة قد يستفيدون من تحسين تناولهم لهذه العناصر الغذائية من خلال النظام الغذائي والمكملات الغذائية». ووجدت الدراسة أيضا أن عدد المغذيات المرتبط بالنوم عند النساء أكبر منه لدى الرجال، تم تخفيض هذا الرقم إذا تناولت النساء المكملات الغذائية، مما يشير إلى أن المكملات الغذائية يمكن أن تساعد في سد الثغرات.

المغذيات الدقيقة

عبارة عن الفيتامينات والمعادن التي تتطلب أجسامنا، ولكن لا تنتج، ونتيجة لذلك يجب أن تأتي من نظامنا الغذائي. وأظهرت الدراسات السابقة أدوارا مهمة للمغذيات الدقيقة في النمو والتطور والوقاية من الأمراض والشفاء والوظائف الجسدية الطبيعية، بما في ذلك النوم، الماغنيسيوم ومع ذلك ، حذر الباحثون من أن الدراسة كانت بمثابة تحليل بأثر رجعي، وليس دراسة عشوائية محكومة، لذلك لا يمكن إثبات السبب والنتيجة.