بدأت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة أعمال الاجتماع الـ21 للفريق العربي المختص بالمعالجات التجارية، برئاسة وكيل الوزارة المساعد لقطاع المعالجات التجارية بوزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله سلطان الشامسي، ومشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد بالدول العربية.

وقال مدير إدارة التكامل الاقتصادي بالجامعة العربية الدكتور بهجت أبو النصر، في تصريح على هامش الاجتماع إن «فريق العمل معني بمناقشة موضوع المعالجات التجارية التي تنقسم إلى ثلاثة مكونات أساسية هي آلية الدعم وآلية الإغراق وآلية الإجراءات الوقائية».

وأوضح أن الفريق انتهى في الاجتماعات السابقة من آلية الدعم وآلية الإغراق وتبقت آلية الإجراءات الوقائية التي سيقوم الفريق ببحثها وبعد الانتهاء منها سيقوم بعمل مراجعة للآليات الثلاث حتى تكون بنفس النسق ونفس اللغات المستخدمة في الآليات الثلاث.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من الآليات الثلاث سوف يقوم الفريق بوضع المقترحات المعنية بفض المنازعات بشأن المعالجات التجارية لرفعها إلى لجنة فض المنازعات بالجامعة لتضاف إليها حتى تكون شاملة تغطي كافة الجوانب المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.