في كل عام، يضيف المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المزيد إلى رصيده من الإنجازات من خلال الألقاب التي يحرزها مع برشلونة الإسباني أو الأهداف الرائعة أو الألقاب الشخصية التي تتوجها 5 كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم باستفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم في 5 سنوات مختلفة. ورغم هذا، يظل الشيء الوحيد الذي لم ينجزه ميسي خلال مسيرته الكروية حتى الآن هو الفوز بلقب مع المنتخب الأرجنتيني الأول في أي بطولة كبيرة يخوضها مع الفريق.

إخفاق

في أوج نضجه الكروي، تغلب ميسي على الإصابات والتراجع في مستواه أحيانا وكذلك الرفض الجماهيري لإخفاقه في سنوات ماضية، لكنه فشل في اجتياز المباراة النهائية لكل من بطولات كأس العالم 2014 بالبرازيل وكأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" 2015 في تشيلي و2016 بالولايات المتحدة كما سقط مع الفريق في الدور الثاني لمونديال 2018 بروسيا.

الفرصة الأخيرة

يدرك ميسي أن كوبا أميركا 2019 قد تكون الفرصة الأخيرة له ولهذا الجيل من اللاعبين الذي اقترب للغاية من اللقب في 3 بطولات متتالية

"المونديال البرازيلي وكوبا أميركا 2015 و2016" لكنه فشل في كل من هذه المحاولات الثلاث. والآن، قد تكون كوبا أمريكا 2019 هي الفرصة الأخيرة لهذا الجيل بقيادة ميسي الذي يسيطر عليه هاجس اللقب الأول مع التانجو.

حرص

قضى ميسي أكثر من نصف حياته بمدينة برشلونة الإسبانية، ولكنه كان شديد التمسك دائما بجذوره الأرجنتينية ويحرص دائما على اختلاس بضعة أيام لقضاء إجازة مع العائلة والأصدقاء في روساريو كلما سنحت الظروف.

ـ 5 كرات ذهبية لميسي في 5 سنوات مختلفة

ـ 3 بطولات متتالية فشل قائد الأرجنتين في إحرازها

ـ 2014 أخفق في المونديال البرازيلي

ـ 2015 و2016 فشل في كوبا أميركا