سجلت منطقة القصيم أقل نسبة للبطالة للنساء على مستوى المملكة، إذ بلغت 16.3%، كما سجلت القصيم ثاني أقل نسبة للبطالة للرجال والنساء على مستوى المملكة، إذ بلغت 7.9%.

جاء ذلك، خلال استقبال أمير القصيم، رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، في مكتبه أمس، وكيل إمارة المنطقة رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج التوطين بالمنطقة، وأعضاء اللجنة، إذ اطلع الأمير فيصل على نشرة سوق العمل السعودي للربع الأول من 2019، والتي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء.

وأشاد أمير القصيم بالنتائج الإيجابية للتوطين في المنطقة، وانخفاض نسبة البطالة فيها، نظير الجهود المبذولة لفتح فرص عمل للمواطنين والمواطنات، وتكاتف جميع الجهات ذات العلاقة. كما شكر القطاع الخاص على تجاوبه مع جهود التوطين في المنطقة.

وأكد استمرار جهود التوطين في المنطقة، وإيجاد فرص عمل للرجال والنساء، بالتعاون مع جميع الجهات، وكذلك تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يذكر أن القصيم أول منطقة تطلق برنامج التوطين في شوال 1437، بالشراكة بين إمارة منطقة القصيم، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ونتج عن ذلك توطين جميع العاملين في المجمعات التجارية «المولات».