يرفع منتخب الأرجنتين شعار الفوز لعبور الدور الأول "دور المجموعات" في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا"، عندما يلتقي نظيره القطري اليوم في ختام مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا بالبرازيل.

معاناة

يتطلع راقصو التانجو إلى قلب الطاولة لصالحهم من خلال المباراة والعبور إلى الدور الثاني في محاولة للبحث عن أول لقب للفريق في البطولات الكبيرة منذ أكثر من ربع قرن كامل، وعانى المنتخب الأرجنتيني الأمرين في مباراتيه السابقتين بالبطولة، حيث سجل الفريق هدفا واحدا واهتزت شباكه 3 مرات.

فرصة أخيرة

تمثل المباراة فرصة أخيرة أيضا للمدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني لأن الفوز بها يبقي على آماله في الاستمرار مع الفريق، حتى إشعار آخر، فيما ستكون الهزيمة بمثابة نهاية لعقده شبه المؤقت مع الفريق، وينتظر أن يعيد سكالوني مهاجمه سيرخيو أجويرو إلى التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم على حساب لأوتورو مارتينيز.

طموح

يتطلع المنتخب الكولومبي إلى مباراته اليوم أمام باراجواي كبروفة قوية قبل خوض فعاليات الأدوار الإقصائية، وذلك رغم تحقيقه الفوز في المباراتين الماضيتين وتأهله بجدارة إلى الدور الثاني، ويلتقي الفريقان على استاد "فونتي نوفا" بمدينة سلفادور في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة، حيث يخوض المنتخب الكولومبي المباراة للشهرة، فيما يحتاج منتخب باراجواي للفوز في هذه المباراة من أجل التأهل للدور الثاني، بعيدا عن الحسابات المعقدة.

واستهل المنتخب الكولومبي مسيرته في البطولة بفوز ثمين 2 / صفر على نظيره الأرجنتين في مباراة تصلح أن تكون مباراة نهائية للبطولة، ثم تغلب في المباراة الثانية على نظيره القطري 1 / صفر، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

في المقابل ، حصد منتخب باراجواي نقطتين من مباراتيه السابقتين بالتعادل 2 / 2 مع قطر و1 / 1 مع الأرجنتين.

ـ 6 نقاط لكولومبيا في الصدارة

ـ نقطة واحدة للمنتخب الأرجنتيني

ـ الفوز فرصة التانجو الوحيدة للتأهل

ـ باراجواي يملك نقطتين في رصيده