إذا كنت تريد أن يتمتع طفلك بحياة مُرضية، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو المساعدة في بناء مفردات طفلك. ويُظهر البحث أن القدرة اللغوية القوية مرتبطة بعدد من الأشياء الإيجابية، بما في ذلك السعادة والصداقات والنجاح الأكاديمي وغيرها. وهذه بعض النصائح لبناء مفردات مع طفلك وفقا لموقع phys.org:

1- تحدث عن الأشياء والأحداث التي تهم الطفل:

تحدث عن شيء يلفت انتباه الطفل. هذه التبادلات هي فرص رئيسية للبالغين لتسمية ووصف وتفسير الأشياء. إن مقدار اللغة التي يسمعها الأطفال أثناء المحادثات مع البالغين، تجعل المناطق اللغوية في دماغ الطفل تتطور بسرعة.

2- قراءة ومناقشة الكتب:

واحدة من أقوى الأنشطة المشتركة هي قراءة الكتب. يمكن مشاركة الكتب والاستمتاع بها من السنة الأولى من الحياة، لأنها توفر فرصا لا نهاية لها لتسمية الأشياء والحيوانات.

3- استخدم كلمات متنوعة مع توسيع المعرفة العالمية:

يكتسب الأطفال المعرفة بسرعة عندما يتعلمون كلمات تشير إلى مفاهيم أكثر تعقيدًا. مع مرور الوقت، سيتم استخدام هذه الكلمات أثناء المحادثات حول الأفكار والخبرات الجديدة.

4- تحدث عن الأحداث الماضية:

بينما يتحدث الأهل مع الأطفال عن تجارب الماضي، فإنهم يميلون إلى استخدام كلمات جديدة، ويتم تشجيع الأطفال بدورهم على استخدامها.

5- الانخراط في التظاهر باللعب:

تمكن اللغة الأطفال من البناء والعيش في عوالم وهمية. إن الحديث الذي يحدث أثناء تفعيل أدوارهم في هذه العوالم الخيالية يدفعهم إلى توسيع مفرداتهم.

المصدر: phys.org