أطلق فريق تطوعي حملة إعلامية للحد من استغلال الأطفال في تطبيقات التواصل الاجتماعي والتكسب والبحث عن الشهرة من خلالهم، حيث أشار الفريق إلى زيادة جرعات الوعي لدى المربين لما يصيب الطفل جراء الشهرة.

وأوضحت قائدة مجموعة نمو وفاء عبيد أن فريق نمو للاستشارات الطفولة، قام بحملة طفلي بأمان للحد من الاستخدام الأطفال في تطبيقات التواصل الاجتماعي واستغلالهم في الحملات الدعائية والبحث عن الشهرة حيث تعد الحملة حاليا جهدا شخصيا.

استغلال الأطفال

أشارت إلى أن طفلي في أمان هي حملة إعلامية عن موضوع انتشرت آثاره بكثرة في الفترة الأخيرة عن استغلال براءة الأطفال وعرضهم على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض الشهرة والكسب المادي، و‏هدف الحملة توعية وتثقيف المربين بأضرار استغلال براءة الأطفالهم من تلك التصرفات، حيث بتنا في الفترة الأخيرة نشاهد تدفق الصور والمقاطع التي تخص الأطفال في وسائل التواصل كصورة من صور الاستغلال السيئ للطفولة فنرى الأهالي ينشرون صورا ومقاطع لأطفالهم فرحاً بهم ومنهم من يفعلون ذلك للكسب المادي ونيل الشهرة، فأطلقنا حملة#طفلي_في_أمان‬ من أجل توعية المربين بمخاطر استغلال الأطفال متمنين أن يوصل الوسم لأكبر عدد ممكن لكي يتحقق الهدف من الحملة وهو التوعية والتثقيف.

أضرار الشهرة

بدأت الحملة بهاشتاج على تويتر #طفلي_في_أمان ‏لتبيين الأضرار المحتملة لظاهرة استغلال الأطفال من خلال وسائل التواصل من أبسطها التنمر على هؤلاء الأطفال من قبل أقرانهم، وما ينتج عنها من انخفاض في مستوى تحقيق الذات وفقدان الشعور بالاستقلالية والخصوصية والتعب الذهني وارتفاع مستوى القلق وضعف التركيز والنوم.