رغم أن فنزويلا تجتاحها أزمة كبيرة، أعطى المنتخب الأول لكرة القدم سببا للجماهير لكي تحلم، وذلك من خلال أداء الفريق في بطولة كاس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" المقامة في البرازيل، حيث يستعد المنتخب الفنزويلي لمواجهة منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في دور الثمانية.

طموح

يسعى منتخب فنزويلا للفوز بالبطولة، بعدما توج بآخر ألقابها في عام 1993، ومازال بإمكان المدرب ليونيل سكالوني الاعتماد على مجموعة من كبار نجوم العالم في كرة القدم، ولن يكون فقدان الثقة بالنفس سببا رئيسيا ضد فريق فنزويلا.

ويظهر المنتخب الأرجنتيني احتراما كبيرا لنظيره الفنزويلي، ولم يتمكن المنتخب الأرجنتيني من الفوز على فنزويلا في آخر 3 مواجهات جمعت بين الفريقين، حيث تعادلا في مباراتين، وخسر الأرجنتينيون مباراة.

وكان المنتخب الأرجنتيني تأهل بشق الأنفس إلى هذا الدور، حيث هزم أمام كولومبيا ثم تعادل مع باراجواي قبل أن يفوز على قطر.

تحدي

يلتقي كولومبيا وتشيلي في نهائي مبكر، حيث سيواجه المدير الفني للمنتخب الكولومبي كارلوس كيروش، التحدي الأكبر في مسيرته مع كولومبيا، وذلك عندما يقود فريقه في مواجهته المصيرية أمام تشيلي .

ويلعب منتخب تشيلي بطريقة مختلفة عن باقي المنتخبات التي واجهتها كولومبيا مؤخرا، فيما يتسم المنتخب الكولومبي الحالي بنزعته الهجومية القوية، على حساب الجانب الدفاعي، وذلك بفضل سمات وخصائص اللاعبين، الذين يشكلون قوامه الأساسي في الوقت الراهن.