أكدت هيئة الطيران المدني أن مطار نيوم جاهز تشغيليا للرحلات الإقليمية والدولية، بعدما تم تسجيله من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) بالرمز «NUM»، لكن الهيئة ستكتفي حاليا بالرحلات الداخلية فقط، وستقتصر حاليا على رحلتين أسبوعيا خاصة بالخطوط الجوية السعودية فقط.

رحلتان في الأسبوع

وبين المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني إبراهيم الرؤساء في تصريح لـ»الوطن»، أن الرحلات المجدولة للمطار الذي افتتح الأسبوع الماضي، واستقبل أمس أول رحلة للخطوط السعودية، ستكون بواقع رحلتين، يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، وسيكون الناقل لهما حاليا الخطوط السعودية.

استقبال أولى الرحلات

وكان مطار نيوم الواقع بمنطقة شرما شمال غرب المملكة، قد استقبل، امس الأحد، أولى الرحلات الداخلية المنتظمة عبر الخطوط السعودية، والقادمة من الرياض، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي بن أحمد المنصور، ومدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر، والرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر، وعدد من قيادات الهيئة و»السعودية» وشركة نيوم.

تدشين رسمي

وتم التدشين الرسمي في احتفال مبسط وتوديع الضيوف المسافرين على الرحلة الأولى وغالبيتهم من منسوبي شركة نيوم، وذلك لمباشرة العمل في موقع المشروع، وغادرت الرحلة الافتتاحية عند الساعة (06:30) صباح أمس برقم شرفي “SV2030” تيمناً برؤية المملكة 2030 والتي يعد مشروع نيوم من مبادراتها ومشاريعها الاستراتيجية، وسيكون مطار خليج نيوم أول مطار يخدم بالكامل أحد المشاريع العملاقة المنبثقة عن رؤية المملكة.

المطار 28

وأكد مدير السعودية المهندس صالح الجاسر، أن تدشين الرحلات المنتظمة إلى نيوم والذي يعد المطار 28، يُعد يوما تاريخيا بما يمثله من أهمية وتأكيد على انطلاق مرحلة رئيسية من مراحل تنفيذ وجهة المستقبل «نيوم» أحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى ضمن مبادرات رؤية المملكة، وقال: «الخطوط السعودية بصفتها الناقل الوطني للمملكة تفخر بتسخير إمكاناتها لخدمة ودعم برامج التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها المملكة في هذا العهد الزاهر.

الوصول المباشر لنيوم

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر: «يسجل اليوم مشروع نيوم مجددا إنجازا جديدا ومهما يُقرّب الحلم إلى الحقيقة يتجسد في تمكين الوصول المباشر إلى نيوم، ونحن فخورون بشراكتنا مع الخطوط السعودية التي تساهم معنا في تحقيق هذا الحلم».

مطار نيوم

جدولة رحلتان أسبوعيا يومي الأحد والخميس

التشغيل الداخلي سيقتصر على الخطوط السعودية حاليا

3643 مترا مربعا مساحة المطار

6 مواقف للطائرات

4 كاونترات للجوازات

6 كاونترات لتسجيل المسافرين

3.757 مترا طول المدرج

100 سيارة استيعاب المواقف

70 % من سكان العالم يمكنهم الوصول جوا في 8 ساعات