التأكيدات الإيجابية لا تشبه الاقتباسات التحفيزية التي تراها في جميع أنحاء Facebook وَ Twitter. بدلاً من محاولة إلهامك ببيانات عظيمة، غالبًا ما تكون التأكيدات أشياء بسيطة موجهة ذاتيًا. لتذكيرك أنك جيد بما فيه الكفاية. وأنه يمكنك الوصول إلى أهدافك. فالتأكيدات تكون مفيدة بشكل خاص إذا كنت تحاول تحقيق شيء ما في حياتك. سواء أكان ذلك في العثور على وظيفة، أو بدء نشاط تجاري خاص بك أو مجرد تحسين كفاءتك في المكتب، فإنها تمنحك القوة التي تحتاجها للنجاح. إليك بعض التأكيدات الإيجابية التي ستساعدك على تحقيق أهدافك وفقا لموقع powerofpositivity:

1- خطة عمل

لا يهم إذا كانت أحلامك بعيدة. لا يهم إذا كانوا لا يزالون في مراحل "المخطط" المبكرة. طالما كنت تتخذ إجراءات لتحويلها من أحلام اليقظة الخاملة إلى أهداف واقعية، فأنت في طريقها إلى النجاح.

2- أنت المسؤول عما تشعر به

هل سمعت قصة الصبي الصغير والذئبين؟ أحدهما كان يتكون من الفرح والامتنان والقبول، والآخر يتكون من الغضب والجشع والحسد. عندما سأل الصبي جده عن الذئب الذي كان أقوى، أجاب الجد، "الذئب الذي تطعمه".

3- أظهر أفضل نسخة منك

بعض التأكيدات الإيجابية تتطلب منك أن تؤمن بنفسك على الفور. هذا تأكيد إيجابي على النجاح الذي يعترف بحقيقة أن الآخرين يمكن أن يكونوا هزات. قد لا يدركون قيمتها الخاصة بك. ما دمت تفعل ذلك، ومع ذلك، سوف تظل على المسار الصحيح للنمو والإنجاز.

4- سامح أخطاءك لتتغير

لا تسهب في الحديث عن أخطائك. لا تتعثر في الرمال المتحركة للأفكار القديمة التي عفا عليها الزمن. افتح نفسك للتغيير، خاصة عندما يتعلق الأمر بحياتك المهنية، وانظر ماذا يمكن أن يحدث عندما تكون مستعدًا للتكيف.

5- كل المشاكل قابلة للحل

أظهرت دراسة من جمعية العلوم النفسية (APS) أن التأكيدات الذاتية يمكن أن تحسن أداءنا في العمل، وأنهم يجعلوننا متقبلين لأخطائنا ونتوق لإصلاحها، لذلك نحن أفضل استعدادًا للاعتراف بالفشل والمضي قدمًا فيه بدلاً من الوقوع فيه.

6- دون إنجازاتك

اطبع تأكيدك الإيجابي المفضل حول النجاح وقم بتعليقه على الحائط. أنت تحرز تقدماً في أهدافك كل يوم. وذلك لا يتطلب المال، فإن مشاعر الوفاء هذه يمكن أن تغذيك وتحافظ على تقدمك نحو أهدافك.

7- تعلم من الماضي عش في الوقت الحالي وخطط للمستقبل

من المهم أن توازن بين "الأزمنة" الثلاثة في حياتك. أنت لا ترغب في الوقوع في أشباح الأمس، لكنك لا تريد أن تعيش مع رأسك في غيوم الغد، أيضًا. تمثل الحياة المتوازنة جيدًا كلا من المستقبل وما وراءه.

8- تحكم في طريقة تفاعلك مع الآخرين

لا يمكنك دائمًا التحكم في مشاعرك، خاصة حول رئيس محبط أو زميل جاهل عن قصد. ومع ذلك، يمكنك التحكم فيما إذا كنت تدع هذه المشاعر تملي عليك أفعالك أم لا، لأن مشاعرك السلبية تعيق تقدمك.

9- لديك القدرة على إحداث التغيير

ليس عليك أن تكون عالقًا. ويمكنك تغيير الظروف الخاصة بك إذا كنت على استعداد للعمل بجد وقبول القوة داخل نفسك لجعل الأمور تحدث. هذا التأكيد الإيجابي حول النجاح يمكن أن يقود الطريق.

10- نجاحك ليس من ظروفك ولكنه من نتاج جهودك

لذلك استمر في تدريب عينيك على المستقبل وستجد أن العديد من التأكيدات الإيجابية تركز على القدرة على التكيف. وذلك لأن العالم يتغير باستمرار، وتميل معتقدات الناس وأنظمة القيم إلى التغيير معها. لا تخف من البدء بعقلية جديدة.

11- أنا أتطور باستمرار

من يهتم إذا لم تكن مثاليًا، إذا كنت تتحسن كل يوم، وهذا هو المهم حقًا. طالما كنت على استعداد لمواصلة السير على طريق النجاح، فسوف تصل إلى خط النهاية في مرحلة ما.