انتهت الصين من بناء مطار بكين الضخم الذي تبلغ تكلفته 9 مليارات جنيه إسترليني، والذي من المتوقع أن يبدأ تشغيله بحلول نهاية سبتمبر من هذا العام. وقالت وكالة وسائل الإعلام الحكومية الصينية، إن تشييد مطار بكين داشينغ الدولي، والذي يقع على بعد حوالي 28.5 ميلاً من وسط بكين، قد اكتمل في 30 يونيو، كما هو مخطط له. والذي من المتوقع أن يتعامل مع 630.000 رحلة سنويًا.

الأكبر عالميا

قال مدير مشروع مطار بكين داشينغ الدولي باي هنهونغ لـ the sun: "إنه يعتبر مركز النقل المتكامل الأكبر في العالم، وهو أيضًا أكبر مبنى في العالم بهيكل صلب غير ملحوم، ويضم أول تصميم في العالم لمنصات المغادرة ذات الطابقين ووصول الطابقين".

التصميم

تم تصميم المبنى النهائي على شكل نجم البحر من قبل زها حديد للمهندسين المعماريين. ويغطي مساحة إجمالية قدرها مليون متر مربع وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن هيئة الإذاعة البريطانية، وعلى الرغم من أن خطط البناء كانت في الأصل 700.000 متر مربع. وسيكون للقادمين والمغادرين طابقان في كل مبنى، والذي ينقسم إلى ستة أذرع.

المساحات

تبلغ مساحة محطة مطار بكين داشينغ الدولي 1.000.000 متر مربع - أي ما يعادل 140 ملعب كرة قدم، في البداية ستكون هناك أربعة مدارج، ولكن هناك خططا لهذا التوسع إلى سبعة في المستقبل.

و بحلول عام 2025 سيسافر حوالي 72 مليون مسافر عبر المطار على متن حوالي 630.000 رحلة سنويًا - في نهاية المطاف سيرتفع هذا العدد إلى 100 مليون. وهناك خطط لإضافتها إلى المطار على الرغم من عدم وجود خطط محددة فيما يتعلق بموعد حدوث ذلك.

مميزات المطار

ستكون التكنولوجيا من أهم ما يميز المطار، وذلك باستخدام خاصية التعرف على الوجه في جميع أنحاء المطار، وستوجد مزرعة للطاقة الشمسية. ومن المتوقع تشغيل مطار بكين داشينغ اعتبارا من 30 سبتمبر. وقبل حدوث ذلك، سيكون هناك 787 اختبارًا، منها ستة اختبارات تشغيل رئيسية. وستشارك حوالي 500 رحلة في هذه الاختبارات، وستكون هناك محاكاة لـ 52000 رحلة ركاب للتغلب على أي مشكلة.