يتطلع المنتخب التونسي لكرة القدم إلى التخلص من سجله السيئ في المواجهات مع نظيره الغاني وتحقيق الفوز الأول له على النجوم السوداء في تاريخ لقاءات الفريقين ببطولة كأس الأمم الإفريقية. ويلتقي المنتخبان التونسي "نسور قرطاج" والغاني "النجوم السوداء" اليوم في ختام مباريات الدور الثاني لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر.

صعوبة

يدرك كلا المنتخبين مدى صعوبة المواجهة التي تنتظرهما في هذه المباراة، حيث حظي كل منهما بترشيحات جيدة للمنافسة على اللقب في البطولة.

كما أن خروج بعض المنتخبات الكبيرة من البطولة حتى الآن، مثل الكاميرون ومصر، طرفي المباراة النهائية للنسخة الماضية، والمغرب أحد المرشحين البارزين للفوز باللقب، يمنح كلا المنتخبين الغاني والتونسي أملا أكبر في الفوز باللقب الإفريقي هذه المرة.

تباين

ولم يقدم أي من الفريقين في الدور الأول الأداء المتوقع منه أو النتائج التي تتناسب مع التوقعات والترشيحات التي سبقته إلى النسخة الحالية. وتصدر المنتخب الغاني المجموعة السادسة في الدور الأول للبطولة الحالية بـ5 نقاط، فيما تأهل المنتخب التونسي إلى الدور الثاني دون تحقيق أي فوز حيث حقق 3 تعادلات.

وكان أداء المنتخب التونسي ونتائجه في المجموعة الخامسة، التي حل فيها ثانيا خلف مالي ومتفوقا على أنجولا وموريتانيا، كافيا للعبور إلى الدور الثاني، لكن الفوز على المنتخب الغاني في مباراة اليوم يتطلب الظهور بمستوى مختلف للغاية، لاسيما وأن المنتخب الغاني يمتلك أفضلية معنوية وتاريخية على منافسه التونسي.

ـ 8 مواجهات جمعت المنتخبين

ـ 6 انتصارات للغاني والتعادل في مباراتين

ـ يتطلع المنتخب التونسي إلى تحقيق أول فوز

ـ 2013 فازت غانا 4 / 2