فيما كشف «تطبيق المطار» مؤخراً أن 63% من عملائه تراجعوا عن قرار سفرهم إلى تركيا وعدلوا رحلاتهم، كشفت «فلاي إن دوت كوم» لـ«الوطن» أن مبيعاتها إلى تركيا تراجعت بنسبة 30% خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت «فلاي إن» إلى أن هذا التراجع صحبه إلغاء 10% من عملائها المسافرين من المملكة إلى تركيا رحلاتهم، مؤكدة أن هذه النسبة من الإلغاءات تعتبر مرتفعة مقارنة ببقية الوجهات.

وقالت «فلاي إن» إن عدد المسافرين السعوديين إلى تركيا خلال عام 2019 لم يتجاوز الـ10 آلاف مسافر، مشيرة إلى هذا الرقم أقل بحوالي 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتي تجاوز فيها عدد المسافرين السعوديين إلى تركياً حاجز الـ15 ألف مسافر.

وأكدت فلاي إن على نزول مبيعات الرحلات بشكل عام إلى تركيا بما يقارب الـ33%، مضيفة «كان من المتوقع أن يكون النزول أكثر من ذلك إلا أن شركات الطيران التركية قدمت خصومات تصل لأكثر من 15% على رحلات الطيران مما جعلها مغرية أكثر للمسافرين.

وبينت «فلاي إن» أن طلبات التعديل والإلغاء للمسافرين إلى تركيا وصلت لما يقارب 10%، وهذه النسبة مرتفعة مقارنة ببقية الوجهات.

يذكر أن تطبيق المطار استقبل طلبات لإلغاء رحلات عملائه إلى تركيا، إذ بلغت نسبة الرحلات الملغاة 63% من إجمالي مبيعات التطبيق خلال العام الجاري، وكان التطبيق قد بادر بعدم تحمل العملاء أي مبالغ مالية جراء هذه التعديلات في مبادرة منه للحفاظ على سلامة السائح السعودي.