أكد بطل رالي عسير 2017، محمد التويجري أنه لن يتنازل عن لقب البطولة لهذا العام، وسيقاتل حتى الأمتار الأخيرة من الرالي، مشيرا إلى أن الرالي شهد تحولا كبيرا، بعد إدارجه في الجولة الافتتاحية ضمن البطولة السعودية للراليات الصحراوية 2019.

وأوضح التويجري أن المنافسة ستكون على أشدها وتتطلب رفع الجاهزية إلى أعلى المستويات لترك بصمة في هذا المحفل الوطني، مشيدا بالتوقيت المثالي لإقامة الرالي بالتزامن مع موسم السياحة في منطقة عسير، خلال الفترة من 31 يوليو الحالي وحتى الثالث من أغسطس المقبل، مما سيعزز من الحضور الجماهيري للرالي.

تقارب المستويات

يشارك التويجري في الرالي على متن سيارته «تويوتا لاندكروزر»، ويساعده الملاح الإماراتي المحترف علي حسن عبيد.

وقال التويجري «يشهد هذا العام مشاركة كبيرة من السائقين المحليين والدوليين، وأنا مستعد للرالي من جميع النواحي الفنية والنفسية»، لافتا إلى أن تقارب المستويات سيكون نقطة إيجابية تساهم في إضافة المزيد من المتعة والإثارة هذا العام.

وتابع «دعم القطاع الخاص شبه غائب عن المواهب الوطنية، ورياضة السيارات من الرياضات المكلفة، ونأمل أن نلقى المزيد من الدعم من قبل القطاع الخاص في الجولات القادمة، ونتمنى المزيد من التغطية الإعلامية على رياضة السيارات في المملكة والسائقين لجذب الداعمين والرعاة، بما ينعكس إيجابا على مستقبل هذه الرياضة: وثمن دعم الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية للرياضيين السعوديين، مما يساعدهم على الاستمرار في ممارسة هواياتهم المفضلة وتطوير أداءهم، بما يضمن لهم التألق في المحافل الإقليمية والعالمية.

أكاديمية لرياضة الراليات

تمنى بطل رالي عسير 2017 إنشاء أكاديمية خاصة لتعليم المواهب السعودية، في رياضة الراليات بدعم من الاتحاد السعودي للسيارات لصقل المواهب الوطنية، وتحضيرها للمناسبات الدولية.

يذكر أن التويجري يملك في سجله رصيدا حافلا بالمشاركات في الراليات، وخاض أكثر من 35 تحديا داخل وخارج المملكة ضمن رياضة الراليات الصحراوية.