يحتل المنتخب السعودي لكرة القدم الشاطئية في التصنيف العالمي على مستوى 117 دولة، مرتبة متأخرة حيث يبلغ المركز الـ114، نظرا لعدم انتشار هذه الرياضة في المملكة، لكن نيوم تحاول تقديم أنواع جديدة من الرياضات في المملكة، مثل أن سبق وقدمت الرياضات الجريئة في إبريل الماضي، على أمل أن يرتفع عدد المشاركين والوعي بهذه الرياضات.

ويحتل منتخب الإمارات مركزا متقدما، حيث يبلغ ترتيبه الـ14 متقدما على منتخب المملكة بـ100 مركز، ويأتي منتخب مصر في المركز الـ16، وعمان في الـ22، وإنجلترا في الـ37، والصين في المركز الـ51.

وكانت البطولة المقامة حاليا في نيوم من 17 إلى 20 يوليو الجاري، افتتحت أمس بمواجهة إنجلترا والإمارات، فيما خاض المنتخب السعودي مواجهته الأولى أمام الصين، ومثل المنتخب السعودي طلال الشهري، أشرف المليكي، محسن فقيهي، وليد اليوبي، مهند الصبحي، صالح القرني، محمد الشمري، عبدالرحيم الخيبري، محمد الشهري، عبدالمجيد حدادي، عبدالله هزازي، وفهد العزي، تحت قيادة المدرب البرازيلي أليكس براجا.

اعتذار

اعتذر المنتخب الأرجنتيني الذي يأتي ترتيبه الـ13 في التصنيف العالمي عن المشاركة في البطولة، لعدم تمكنه من الحصول على التصاريح في الوقت اللازم من اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية، رغم أنه أعلن سابقا عن مشاركته في البطولة وقائمة اللاعبين.

يذكر أن البطولة معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتشارك بها منتخبات السعودية، مصر، الصين، الإمارات، وإنجلترا.

3 فعاليات

ويواكب هذه البطولة 3 فعاليات شاطئية أخرى، خلال الفترة ذاتها في قيال، وهي كأس العالم الـ50 للتزلج المائي وفعالية لرياضة الرجبي وأخرى للتنس.

وتعد هذه المرة الثانية التي تحتضن فيها نيوم أنشطة وفعاليات رياضية، بعد فعاليات الرياضات الجريئة في أواخر إبريل الماضي، والتي شهدت القفز بالسترات المجنحة وتسلق الجبال.